عادي

تفاهم بين بلدية عجمان و«الثقافة» لتعزيز المبادرات الإبداعية

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال التوقيع على مذكرة التفاهم

أبرمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة والشباب، لتعزيز التعاون المشترك والتنسيق المتبادل في مجالات المبادرات الإبداعية وتقديم محتوى ملهم للمجتمع وفتح آفاق جديدة من العمل البناء.

وقّع الاتفاقية عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ومبارك إبراهيم الناخي وكيل وزار الثقافة والشباب، بحضور عدد مسؤولي الجهتين.

وأكد عبد الرحمن النعيمي، أن الدائرة تسعى وبتوجيهات مباشرة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس الدائرة، لتوطيد العمل المشترك مع الجهات الاتحادية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية ودعم المشاريع النوعية والتي تلقي بظلالها الإيجابية على نواحي الحياة.

من جهته، أوضح مبارك الناخي، أن الدائرة استطاعت خلال الفترة الماضية إبراز الصورة المشرقة للإمارة والتي تحتضن العمارة والفن والجمال، وتسعى بشكل دائم ودؤوب لدعم الكفاءات النابغة في المجال، وتأطير مجالات الإبداع وتوظيفه في المحافظة على الهوية المتجذرة والبصمة المميزة لدولتنا العريقة.

وتتضمن المذكرة توضيح خطة العمل والمشاريع المشتركة ومجالات التعاون الشاملة لتقديم الاستشارات الفنية والتعريف بالمبادرات وتشجيع الفنانين الإماراتيين على المشاركة فيها، والتعاون في تنظيم سلسلة من النشرات التسويقية والترويجية، وعرض مواد إعلامية ومرئية عن مشروع فن عجمان للفئات المستهدفة من المجتمع والمشاركين والتنسيق في تقديم الدعوات لحضور الفعاليات والمهرجانات، المحلية والدولية.

وتنص المذكرة على تبادل الكتيبات وتوزيع المطبوعات التعريفية الصديقة للبيئة، والمشاركة في دراسة الأنشطة المستقبلية والمبادرات وتبادل الخبرات والبيانات ذات الصلة، فضلاً على التعاون المشترك في إقامة أنشطة فنية وحملات تثقيفية وبرامج وأنشطة ومعارض هادفة لرفع الوعي عند الشباب.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"