عادي

جوشوا: الأمريكيون لا يحترمونني بسبب الشاي البريطاني

12:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جوشوا وفريقه بعد الفوز على كليتشكو في 2017
الشارقة: ضمياء فالح
قال الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا أن الأمريكيين لا يحترمونه كونه «ملك الوزن الثقيل» بسبب عاداته كمواطن بريطاني يحب شرب الشاي وأكل البسكويت والجلوس مع الملكة أليزابيث.
وحصد جوشوا ذهبية أولمبياد 2012 واللقب العالمي في الوزن الثقيل في غضون 3 سنوات فقط و16 نزالاً احترافياً، كما فاز بنزاله الأيقوني على ملعب ويمبلي على حساب الأسطورة فلاديمير كليتشكو، لكن الأمريكيين شككوا في قدراته بعد هزيمته أمام الأمريكي ديونتاي وايلدر وأندي رويز جونيور.
وقال جوشوا الذي يستعد لمواجهة أولكسندر أوزيك في 20 أغسطس المقبل بمدينة جدة السعودية:«عندما دخلت عالم الوزن الثقيل وجدتها فرصة لا تعوض وقلت في نفسي سأواجه أي بطل وكل بطل، ربما لم يحترمني الأمريكيون لأنني ملاكم بريطاني في وزن هيمنوا عليه طويلاً. ربما يظن البعض أن البريطانيين ليسوا أقوياء لأنهم يشربون الشاي ويأكلون البسكويت ويجلسون مع الملكة، البعض يتصور أنني أناني ولا أحب سوى النظر لنفسي في المرآة».
وفقد جوشوا أحزمته الثلاثة أمام أوزيك ويريد من خلال النزال تذكير العالم بمهاراته أكثر من استرداد ألقابه وقال:«عندما أفوز أنا أنتوني جوشوا الكبير وأصبح بطل العالم في الوزن الثقيل للمرة الثالثة، سأحطم الأحزمة لأن عليهم تعلم احترامي كشخص وليس لأنني حامل للألقاب».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"