عادي

درجال يصر على طواقم أجنبية للمنتخبات العراقية

20:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
5

بغداد: زيدان الربيعي

مازال عدنان درجال،وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، مصراً على أن يتولى قيادة منتخب العراق الأول لكرة القدم طاقم تدريبي أجنبي، وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب الأولمبي،إلا أن عدم توافر الأموال يقف عائقاً كبيراً أمام تحقيق هذا الإصرار.

وذكرت مصادر مطلعة أن درجال ما زال يفاوض ثلاثة مدربين من إسبانيا والبرتغال وبلجيكا لكي يتولى أحدهم قيادة المنتخب العراقي في السنوات الأربع المقبلة، كذلك يصر على أن يكون مدرب المنتخب الأولمبي من الأجانب،رافضاً فكرة الاستعانة بالمدربين العراقيين،إلا في الحالات الضرورية.

وتابعت المصادر،أن درجال سيطلب من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال اجتماع مجلس الوزراء العراقي مبلغاً مالياً قدره سبعة ملايين دولار لغرض التعاقد مع طواقم تدريبية أجنبية لقيادة المنتخبين الأول والأولمبي.

وأضافت، أنه في حال عدم قدرة درجال تأمين المبلغ المالي المطلوب، فأنه سيعقد اجتماعاً عاجلاً مع أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم لغرض تسمية مدرب عراقي لقيادة «أسود الرافدين».

وكشفت المصادر،أن المدرب باسم قاسم الذي قاد فريق النفط في الموسم الماضي إلى المركز الخامس في الدوري، والذي سبق له قيادة المنتخب العراقي الأول في السنوات الماضية سيكون المرشح الأبرز لقيادة «أسود الرافدين» في المرحلة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"