عادي

لافروف يصل إلى أوغندا ثالث محطاته الإفريقية

10:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نيروبي - أ ف ب
وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، إلى أوغندا، في ثالث محطة له ضمن جولته الإفريقية، وفق ما أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.
وقالت زاخاروفا: إن وزير الخارجية الأوغندي جيجي أودونغو، كان في استقبال لافروف في مطار عنتيبي، ونشرت صورة لهما على «تليغرام». وبحسب وكالة «تاس» الروسية، من المقرر أن يجري لافروف محادثات الثلاثاء مع الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني.
وكانت الحكومة الأوغندية نشرت على حسابها في تويتر أن الزيارة سوف تستغرق يومين. وأضاف حساب الحكومة، أن «الرئيس يوويري موسيفيني الذي زار روسيا آخر مرة عام 2019 دعا إلى تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة في مجالات الدفاع والأمن والتعاون الاقتصادي والفني».
وحاول لافروف في القاهرة طمأنة شركائه المصريين حيال مخاطر انعدام الأمن الغذائي، بخاصة في إفريقيا، بعد الاتفاق على توفير «ممرات آمنة» لصادرات الحبوب. وجاء ذلك في أعقاب اتفاق تاريخي وقعته روسيا وأوكرانيا الجمعة مع الأمم المتحدة وتركيا، لتسهيل تصدير الحبوب من موانىء البحر الأسود، بهدف تخفيف أزمة الغذاء العالمية. وزار لافروف أيضاً الكونغو، ومن المقرر أن ينتقل إلى إثيوبيا لاحقاً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"