عادي

يوتيوب يحذف أغنية محمد منير وأكرم حسني لهذا السبب

15:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد منير وأكرم حسني
القاهرة - الخليج
قامت إدارة موقع يوتيوب في وقت سابق بحذف فيديو كليب أحدث أغاني الفنان المصري محمد منير بعنوان «للي»، بعد أيام قليلة من طرحها.
وأوضحت إدارة يوتيوب سبب حذف الأغنية، إذ أشارت إلى أن الحذف تم بناء على طلب الملحن محمود المنسي، الذي سبق أن اتهم صنّاع الأغنية «بالتعدي على حقوقه الأدبية».
وكان المنسي قد أكد أن «اللحن مسروق من لحن أغنية سبق أن قدمها» في 2017 حملت عنوان «ولد الهلالية»، مشدداً على احترامه لمنير ولأكرم ولكن في نفس الوقت سيظل متمسكاً بحقه حسب ما نشره موقع «المصري اليوم» الثلاثاء.
وإضافة إلى ذلك، اتهم الشاعر عادل صابر محمد منير «بسرقة الكلمات»، حيث أكد أن أكرم حسني «استعان ببعض كلمات من أبيات شعرية يملكها»، وأكد لجوءه للقضاء للحصول على حقه.
وفي وقت سابق، كتب أكرم عبر حسابه على موقع فيسبوك: «قرأت منذ قليل منشوراً يتهمني بسرقة كلمات أغنية (للي) من شاعر من جنوب مصر الحبيب، وبعد ذلك تواصل معي أكثر من صحفي يطلب مني الرد على هذا الاتهام.
وقال في منشوره: «إنني أكتب الأغاني منذ أكثر من 8 سنوات من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها وكنت على سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل أن أستخدم لحن أي أغنية في البرنامج أرجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظاً لأصحاب حقوق الملكية الفكرية».
يذكر أن الأغنية من كلمات وألحان أكرم حسني، وغناء محمد منير، والفيديو كليب من إخراج مريم الباجوري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"