عادي

استدعاء 4 أشقاء لمنتخب اليونان للسلة

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استُدعي نجم دوري كرة السلة الأمريكي «أن بي أيه» يانيس أنتيتوكونمبو واشقاؤه الثلاثة الآخرين الثلاثاء، لتمثيل منتخب اليونان في كأس أوروبا وتصفيات كأس العالم هذا الصيف.

وفيما يلعب يانيس وثاناسيس مع ميلووكي باكس في دوري أن بي ايه، فإنّ الشقيقين الآخرين أليكس يلعب مع فريق ويسكونسن هيرد في دوري الرديف الاميركي «ج ليغ» (الفريق الرديف لباكس)، وكوستاس هو لاعب حرّ منذ نهاية الموسم الماضي الذي خاضه مع ليون-فيلوربان الفرنسي.

منذ العام 2014، ارتدى يانيس (27 عامًا) قميص المنتخب اليوناني 49 مرة، وخاض ثاناسيس (30 عاماً) 39 مباراة، وكوستاس (24 عاماً) عشر مباريات دولية،بينما سيخوض الشقيق الأصغر، أليكس (20 عاماً)، أول ظهور له مع منتخب بلاده.

وسيبدأ المنتخب اليوناني بطل أوروبا مرتين (1987 و2005) الذي يضمّ حالياً في تشكيلته 23 لاعباً بمن فيهم المجنس الأمريكي تايلر دورسي (دالاس مافريكس)، في أغسطس المقبل، وسيواجه كلاً من إسبانيا وجورجيا وبولندا وتركيا في مباريات ودية. ومن ثمّ سيستأنف مشواره في تصفيات مونديال 2023، بمواجهة صربيا، في 25 من الشهر نفسه وبلجيكا في الثامن والعشرين.

وستقام كأس أوروبا بين الاول والثامن عشر من سبتمبر المقبل في مدينة ميلانو الايطالية، حيث وقعت اليونان في المجموعة الثالثة الى جانب استونيا، اوكرانيا، بريطانيا، إيطاليا وكرواتيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"