عادي

«الشطرنج» يكشف روزنامة المشاركات الخارجية

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
تريم مطر يترأس اجتماع اتحاد الشطرنج

عقد اتحاد الإمارات للشطرنج برئاسة تريم مطر تريم، اجتماعه الثاني بمقر الاتحاد في دبي، بحضور الدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي، نائب الرئيس، وعبد الكريم حسن المرزوقي، الأمين العام، وناصر عبدالله بن عامر الأمين العام المساعد، وسلطان علي الطاهر، رئيس اللجنة الفنية، ومشعل آل بركت، نائب رئيس اللجنة الفنية، وعمر عثمان ربيع النعيمي، الأمين المالي، وسعود الرفيسة الكتبي عضو المجلس.

أكد تريم مطر تريم، التنسيق مع الأندية في المرحلة المقبلة من أجل تطوير لعبة الأذكياء والوصول بها إلى المحافل الدولية، وتحقيق الهدف الأسمى وهو رفع علم الدولة من خلال تحقيق الإنجازات في البطولات، مشيراً إلى ضرورة بدء زيارات الأندية الشطرنجية الأعضاء، من أجل ربط فكر الاتحاد مع خطط الأندية بالشكل الذي يسهم في رفع المستوى الفني للاعبين واللاعبات.

من جهته، قال عبد الكريم المرزوقي الأمين العام للاتحاد، إن الاجتماع تناول عدداً من التقارير المالية والإدارية والفنية، من بينها التقرير المالي الذي قدمه عمر النعيمي الأمين المالي عن وضع الاتحاد والمتطلبات في المرحلة المقبلة، كما قدّم سلطان الطاهر برنامج النشاط المحلي والدولي، والمشاركات الخارجية للمنتخب، من أجل اختيار لاعبي المنتخب للمشاركة في البطولات العربية والآسيوية والدولية المقبلة.

واستعرض سلطان الطاهر، الأجندة المحلية والدولية، وكشف عن إقامة بطولة الإمارات في سبتمبر المقبل، تليها بطولة الدوري العام في أكتوبر، وكأس صاحب السمو، رئيس الدولة في ديسمبر، إلى جانب وضع برامج للمشاركة في بطولات العالم للمراحل السنية، حيث يستعد المنتخب حالياً للمشاركة في الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 44 في مدينة تشيناي الهندية، الذي ينطلق غداً الأربعاء. وتتضمن الأجندة أيضاً، بطولة العالم تحت 14 و16 و18 عاماً في رومانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"