عادي

شرطة رأس الخيمة تسحب 120 رخصة قيادة خلال 2021

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

محمد الحميدي وميسون الذهب في مركز بالحصا برأس الخيمة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أكد العميد د. محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، سحب 120 رخصة قيادة في الإمارة خلال العام الماضي، ووقفها عن العمل 3 أشهر، نتيجة المخالفات المرورية المرتكبة من قبل أصحابها، ونفاد الحد التراكمي للنقاط المرورية المُسجلة عليهم، البالغ 24 نقطة سوداء.

جاء ذلك، خلال زيارته التفقدية لمركز بالحصا للسياقة برأس الخيمة، بحضور العقيد راشد الزعابي، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، والمقدم د. محمد البحار، مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة، وميسون الذهب، المديرة العامة لهيئة الموارد العامة برأس الخيمة، وكان في استقبالهم هاني كمال، مدير عام مركز بالحصا.

واطلع العميد محمد الحميدي، خلال الزيارة، على سير إجراءات العمل بمركز بالحصا، ونظام فحص المعرفة لديه باستخدام لغات عدة، وآليات تدريب الطلبة المتقدمين للحصول على رخصة قيادة على ميكانيكا أجزاء المركبة الداخلية، وكيفية التعامل معها في حال تعرضها لأي نوع من الأعطال، التي قد تواجه السائقين، مستمعاً إلى شرح تفصيلي من موظفي المركز حول خدمات إسعاد المتعاملين.

واطلع على برنامج تأهيل مخالفي النقاط المرورية، الذي يستهدف رفع مهارات مرتكبي المخالفات، وتعزيز ثقافتهم المرورية، عبر إعادة تدريبهم وتأهيلهم، لتعديل سلوكياتهم في القيادة، من سلبية إلى ايجابية، لافتاً إلي أنه بإمكان السائقين، الذين لم يكملوا 24 نقطة مرورية سوداء، الاستفادة من البرنامج في خفض عدد تلك النقاط لديهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"