عادي

«مرسيدس للرياضات الإلكترونية» يحقق دوري V10 R في أبوظبي

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

انتزع فريق مرسيدس للرياضات الإلكترونية لقب الموسم الثالث من دوري V10 R، بعد تغلبه على فريق تيم ريدلاين في مرحلة نهائيات البطولة العالمية التي استضافتها أبوظبي في ياس مول.

وحقق فريق مرسيدس لقب البطولة في أول مشاركة له ضمن منافساتها، وكان تأهله إلى مرحلة النهائيات قد جاء بعد مشاركته في مرحلة التصفيات الإضافية (وايلد كارد)،لينتقل بعدها إلى مرحلة النهائيات التي شاركت فيها 4 فرق وتكونت من مواجهتي نصف نهائي يتأهل الفائز للمشاركة في سباقات مرحلة النهائي.

وفاز فريق مرسيدس في نصف نهائي البطولة على فريق ياس هيت،ليخوض سباقات النهائي بمواجهة فريق تيم ريدلاين، الذي يحظى بدعم ماكس فيرستابن، البطل المتوج بلقب بطولة العالم للسائقين.

وتقام فعاليات دوري V10 R بإنتاج من شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، وجيفينيتي للرياضات الالكترونية، فيما أقيمت المرحلة النهائية من الموسم الثالث للبطولة في أبوظبي بالتعاون مع مجموعة ميرال، وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، وشركة الاتحاد للطيران، وتعد أول حدث عالمي للرياضات الالكترونية تقام فعالياته ومنافساته بحضور جميع المتسابقين شخصيًا وبحضور جماهيري، منذ ظهور جائحة كوفيد في عام 2020.

وهنأ سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، فريق مرسيدس لفوزه بالبطولة معبرًا عن سعادته بنجاح الحدث الباهر: «حقق الموسم الثالث من دوري V10 R نجاحًا كبيرًا وشهد منافسة عالية ومتابعة عالمية واسعة منذ مراحله الأولى. تزداد شعبية سباقات أجهزة المحاكاة يومًا بعد يوم وتشعد فعالياتها إقبالًا متزايدًا، كما أنها تلعب دورًا هامًا في تطوير قدرات السائقين على أرض الواقع».

وأضاف: «كانت استضافة النهائيات العالمية لهذه البطولة تجربة مشوقة وفريدة، وسعدنا بعودة الفعاليات الشخصية لبطولات الرياضات الالكترونية بعد توقفها عالميًا منذ ظهور الجائحة».

وتعتمد فرق سباقات السيارات على سباقات أجهزة المحاكاة في تدريب وتطوير مهارات سائقيها وصقل مواهب السائقين الناشئين في أكاديميات القيادة التابعة لها. وتتيح أجهزة المحاكاة للسائقين إمكانية اختبار استراتيجيات مختلفة للقيادة والتدرب على مسار السباق لتطوير التكتيكات والاستراتيجيات استعدادًا ليوم السباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"