عادي

منتخب الإمارات يتطلع للتميز في أولمبياد الشطرنج

23:26 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو منتخب الشطرنج خلال الاجتماع مع تريم

تغادر بعثة منتخب الإمارات للشطرنج اليوم الأربعاء، إلى الهند للمشاركة في الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 44 والذي سيقام في مدينة تشيناي الهندية خلال الفترة من 27 يوليو الجاري إلى 10 أغسطس المقبل.

وتترأس خلود عيسى الزرعوني عضو مجلس الإدارة البعثة التي تضم اللاعبين عثمان موسى وإبراهيم سلطان وعمران الحوسني ومحمد سعيد الليلي وعبدالرحمن الطاهر، واللاعبات وافية درويش وروضة السركال وعائشة سرحان ومريم عيسى وموزة المنصوري بجانب الجهاز الفني الذي يضم التركي ميرت إردوجو مدرب منتخب الرجال والكوبي والتر أرانسيبيا مدرب منتخبنا للسيدات.

ومن المنتظر أن يلحق تريم مطر تريم رئيس الاتحاد، بالوفد لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي.

كان تريم مطر تريم رئيس الاتحاد، قد عقد اجتماعاً مع الوفد المشارك في الأولمبياد العالمي بحضور عبدالكريم المرزوقي الأمين العام، وخلود عيسى الزرعوني رئيسة اللجنتين النسائية والإعلامية بالاتحاد، ومحمد عبدالله المدير الفني للاتحاد.

وحث رئيس الاتحاد، جميع اللاعبين واللاعبات على بذل أقصى الجهد في الأولمبياد العالمي الذي يشارك فيه ما لا يقل عن 190 دولة على مستوى العالم والظهور بالشكل الذي يليق باسم وتاريخ الإمارات في لعبة الأذكياء.

وأكد عبدالكريم المرزوقي أمين عام الاتحاد، أن الطموحات دائماً هي تحقيق الأهداف من المشاركة في البطولات الخارجية سواء بزيادة تصنيف اللاعبين الدولي والحصول على ميدالية في الفئة التي يشارك فيها أي لاعب.

وقالت خلود الزرعوني: «في النسخة الماضية للأولمبياد قدم منتخب السيدات مستوى متميزاً وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ميدالية تاريخية وهو ما يؤكد أن الشطرنج الإماراتي على مقربة من الإنجازات ونأمل أن نعود إلى الإمارات ونحن نحمل إنجازاً تاريخياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"