عادي

«يو بي إس» يخسر معركة التوقعات.. والأرباح 2.1 مليار دولار

15:23 مساء
قراءة دقيقتين
خسر «يو بي إس» UBS يوم الثلاثاء معركة التوقعات للربع الثاني من عام 2022 حيث شهد قسم إدارة الثروات والخدمات المصرفية الاستثمارية انخفاضاً في نشاط العملاء على خلفية تراجع السوق العالمية.
وسجل البنك السويسري صافي ربح منسوب إلى المساهمين قدره 2.108 مليار دولار، مقابل توقعات عند 2.403 مليار دولار. ومع ذلك، مثل الرقم ارتفاعاً بنسبة 5% عن 2 مليار دولار التي تم الإبلاغ عنها خلال نفس الفترة من العام الماضي، عندما شهدت أعمال إدارة الثروات الرئيسية للبنك مكاسب كبيرة وغير متوقعة من المستثمرين الأثرياء.
وبلغ إجمالي الإيرادات 8.917 مليار دولار مقابل 8.897 مليار دولار عن الفترة ذاتها لعام 2021. وحقق العائد على الأسهم الملموسة 16.4% مقابل 15.4% قبل عام. فيما تراجعت عائدات الخدمات المصرفية الاستثمارية 14% عن السنة الماضية إلى 2.094 مليار دولار. أما نسبة رأس المال في الشق الأول، وهي مقياس ملاءة البنك، فقد حققت 14.2% مقابل 14.5% للربع الثاني من العام الماضي. وشهدت أعمال إدارة الأصول أيضاً تدفقات خارجية بقيمة 12 مليار دولار من الأسهم بشكل أساسي.
وقال رالف هامرز الرئيس التنفيذي لبنك «يو بي إس»: «في ظل هذه الأوقات المضطربة، حيث التضخم لا يزال مرتفعاً والحرب في أوكرانيا مستمرة وكذلك سياسات كوفيد الصارمة في أجزاء من آسيا، يعتمد عملاؤنا على نظامنا البيئي القوي للتنقل بين الأسواق والاستثمار على المدى الطويل.»
وسلط البنك في تقريره الضوء على انخفاض قدره 1.121 مليار دولار في صافي دخل الرسوم والعمولات، وهو ما يعكس بشكل أساسي انخفاضاً في رسوم الاكتتاب، لا سيما في أسواق رأس المال، وانخفاضاً كذلك في صافي رسوم الوساطة بسبب هبوط مستويات نشاط العملاء في إدارة الثروة العالمية والخدمات المصرفية الاستثمارية. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"