عادي
تعاون «الإمارات للخدمات الصحية» وكلية فاطمة للعلوم الصحية

تطوير مهارات الكوادر الصحية وتعليم وتدريب طلبة الطب

20:13 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

عززت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، من تعاونها المشترك مع كلية فاطمة للعلوم الصحية، التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية، المتخصصة في التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف دعم أهداف الطرفين الرامية إلى تطوير معرفة ومهارات الكوادر الصحية في الدولة، ودعم تقدم البحث العلمي في القطاع الصحي.

شهد تعزيز الشراكة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، والدكتور أحمد عبد المنان العور، مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، بحضور عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام في المؤسسة، وعدد من الكوادر الإدارية والتعليمية في الكلية.

وقال الدكتور يوسف محمد السركال: تهدف الشراكة إلى تعزيز مجالات التعاون بين الطرفين، للاستفادة من خبراتهما ومواردهما في كل المجالات التي تدعم تطوير مهارات الكادر الصحي بمختلف تخصصاته، الطبية والعلوم الصحية.

بدوره، أكد الدكتور أحمد عبد المنان العور، مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية «أن التعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، سيسمح بتبادل الخبرات، والعمل جنباً إلى جنب مع متخصصي الرعاية الصحية لبناء القدرات وزيادة الكفاءات وتوطين المهن الصحية في الدولة، بما ينسجم مع استراتيجية المعهد الذي يوفر أعلى معايير الجودة في مناهج التدريس والتدريب لتسهم في صناعة الكفاءات الوطنية».

وتتضمن مجالات التعاون تعزيز وتفعيل جهود الطرفين في مجالات التعليم والتدريب وتطوير البحوث والدراسات الطبية وتبادل الخبرات والتجارب، وتنفيذ البرامج وورش العمل، وتبادل الأفكار الإبداعية والابتكارية التي تسهم في تطوير التعليم والتدريب الطبي، وتطوير المهارات في مجالات التعليم السريري.

ويشمل التعاون تدريب طلبة كليات الطب والعلوم الصحية، وغيرها من الكليات في منشآت المؤسسة، إضافة إلى تدريب وتعزيز قدرات موظفي المؤسسة من خلال التنظيم المشترك للأنشطة التدريبية المتقدمة، وعقد المؤتمرات والندوات والفعاليات والتعاون في مجال الأنشطة البحثية والسريرية، وتبادل التقنيات المبتكرة.

وتنص بنود الشراكة والتعاون على دعم الخطط والبرامج الهادفة إلى رعاية واستقطاب وتعيين الطلبة المواطنين من خلال ابتعاث عدد من خريجي الثانوية العامة للانضمام في برامج ابتعاث التمريض وبرنامج مسار وتدريب الطلبة وتأهيلهم للعمل في المنشآت الصحية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ورعاية موظفي المؤسسة وإلحاقهم لدى الكلية للحصول على شهادات أكاديمية، والتنسيق المشترك للإعلان عن المنح والبعثات التي توفرها المؤسسة للانتساب في برامج الكلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"