عادي
خلال اتصال هاتفي مع أوغلو وزير الخارجية

عبدالله بن زايد يثمّن جهود تركيا في اتفاق نقل الحبوب الأوكرانية

18:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله بن زايد ومولود تشاووش أوغلو.

ثمّن سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، عالياً، خلال اتصال هاتفي مع مولود تشاووش أوغلو، وزير خارجية تركيا، جهود بلاده للتوصل إلى الاتفاق الذي وقعته أخيراً في مدينة إسطنبول، جمهورية أوكرانيا، وروسيا الاتحادية، والجمهورية التركية، بمشاركة منظمة الأمم المتحدة، بالسماح بتصدير الحبوب، عبر البحر الأسود إلى الأسواق العالمية.
ووصف سموّه، هذا الاتفاق، بالخطوة المهمة التي تجسّد أهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية، والعمل نحو إيجاد حلول فاعلة لمنع حدوث أزمة غذاء عالمية.
وأكد أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ستظل على الدوام داعمة للسلام والاستقرار في منطقتنا والعالم، وتؤمن بأهمية بذل أقصى الجهود لتسوية النزاعات، بتغليب الدبلوماسية والحوار.
كما أكد سموّه، دعم دولة الإمارات لكل الجهود والمبادرات الرامية إلى ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، بما يسهم في تلبية تطلعات الشعوب إلى التنمية والازدهار.
وبحث سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، وأوغلو، خلال الاتصال الهاتفي، مسارات التعاون الثنائي بين دولة الإمارات، وجمهورية تركيا، وسبل تعزيزه ودعمه على الصعد كافة بما يحقق مصالحهما المتبادلة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"