عادي

مقتل 4 محتجين ضد بعثة الأمم المتحدة صعقاً بالكهرباء في الكونغو الديموقراطية

18:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
احتجاجات ضد بعثة الأمم المتحدة صعقاً بالكهرباء في الكونغو الديموقراطية.
بوكافو - أ ف ب
قُتل أربعة أشخاص صعقا بالكهرباء، الأربعاء، خلال تفريق تظاهرة احتجاج ضد قوات حفظ السلام في أوفيرا ثاني أكبر مدينة في إقليم جنوب كيفو في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، حسبما ذكرت بلدية المدينة.
وحاولت مجموعة من الشباب صباح الأربعاء محاصرة مقر بعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديموقراطية (مونوسكو) في أوفيرا.
وقال دومينيك كالونزو من المكتب الإعلامي لبلدية المدينة لوكالة فرانس برس إن الشرطة استخدمت طلقات تحذيرية لتفريقهم. وأضاف أن "الرصاص أصاب سلكا كهربائيا عالي التوتر على بعد حوالى 100 متر عن مقر بعثة الأمم المتحدة، وسقط على أربعة متظاهرين ماتوا صعقا بالكهرباء".
وأوضح أدريان بيادونيا رئيس منظمة المجتمع المدني الجديدة في أوفيرا لفرانس برس أن "الوضع هادئ نسبيا في الوقت الحالي"، مؤكدا مقتل أربعة شبان صعقا بالكهرباء.
وكانت مدن إقليم جنوب كيفو في منأى عن التظاهرات المناهضة لبعثة الأمم المتحدة منذ أسبوع.
وفي مقاطعة شمال كيفو المجاورة قُتل ثلاثة من قوات حفظ السلام و12 متظاهرا الثلاثاء في احتجاجات ضد بعثة الأمم المتحدة التي يعتبرها المتظاهرون غير فعالة في تعقب مئات من عناصر المجموعات المسلحة المحلية والأجنبية النشطة في شرق الكونغو منذ نحو ثلاثة عقود.
انتشرت الشرطة الكونغولية الأربعاء في بلدات عدة في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وفي تظاهرات الإثنين والثلاثاء نهب المحتجون ودمروا منشآت بعثة الأمم المتحدة في غوما (عاصمة الإقليم) وبوتيمبو ونياميليما، حسب شهادات جمعتها فرانس برس.


التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"