عادي

وفد طلابي من جامعة الإمارات يزور «نافارا» الإسبانية

15:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زار وفد من طلاب جامعة الإمارات من تخصصات أكاديمية مختلفة، جامعة نافارا الإسبانية، في إطار تفعيل الاتفاقية بين الجامعتين، وبرنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعة الذي يستمرّ لمدة أسبوع.
وقالت الدكتورة عائشة سالم الظاهري، النائبة المشاركة لشؤون الطلبة، إن الزيارة تأتي في إطار التعاون بين جامعتي الإمارات ونافارا الإسبانية، بهدف تعزيز دور الفنون والارتقاء بمركز الفنون في الجامعة، وتفعيلاً لاتفاقية التعاون والشراكة لتبادل الخبرات والمعارف والتدريب بين الطرفين، حيث تعتبر جامعة نافارا من المؤسسات الأكاديمية المتميزة في إسبانيا، ولها مساهمات عديدة ومتميزة في التنمية الأكاديمية والثقافية والشخصية للموهوبين.
وشارك في الوفد 12 طالباً وطالبة من تخصصات أكاديمية مختلفة، ضمن برنامج التدريب الصيفي، حيث تم اختيارهم وفق معايير أكاديمية عالية، إلى جانب تميزهم بالمواهب الفنية، وقدرتهم على تقديم أعمال متميزة يغلب عليها طابع الإبداع والابتكار، وهم من الطلبة المتميزين في المشاركة في الأنشطة اللاصفية، وبرزت أعمالهم في فعالية افتتاح مركز وحدة الفنون.
وزار الوفد متحف الجامعة الذي يلعب دوراً مهماً في الإعلام وتثقيف مجتمع الجامعة، ويأخذ نهجاً متعدد التخصصات للفن، كما يهدف إلى تعزيز المشاركة والتعاون مع مدارس وأقسام جامعة نافارا ومراكز أخرى.
كما تضمن برنامج التدريب الصيفي للزيارة، دورة مكثفة للمبتدئين في اللغة الإسبانية، والتعرّف إلى المتاحف الأثرية وتاريخ مدينة بامبلونا وثقافاتها المختلفة وآثارها العريقة منذ القرون الماضية، وطرق المحافظة عليها، إضافة إلى المشاركة في ورش العمل التدريبية في عدد من كليات وأقسام الجامعة. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"