عادي
أسعار المساكن لا تزال مرتفعة

مبيعات المنازل الجديدة في أمريكا عند أدنى مستوى منذ تفشي كورونا

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
منازل معروضة للبيع في ساوث كارولاينا (أرشيفية/ رويترز)

أظهر المستهلكون الأمريكيون خلال شهر يوليو/ تموز 2022، ميلاً أقل لشراء المنازل، إذ أدى ارتفاع فوائد الرهن العقاري إلى تآكل القدرة على تحمل تكاليفه، مما يشير إلى أنه سيكون هناك المزيد من الانخفاضات في مبيعات المنازل.

وأظهر تقرير من وزارة التجارة الأمريكية أن مبيعات المنازل الجديدة تراجعت 8.1 في المئة إلى معدل سنوي معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 590 ألف وحدة الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى منذ إبريل/ نيسان 2020، أي منذ تفشي كورونا.

وعلى الرغم من تباطؤ الطلب، فمن غير المرجح حدوث انهيار في سوق الإسكان. ويؤدي النقص الحاد في المنازل إلى ارتفاع الأسعار. ومع ذلك، فإن وتيرة ارتفاع الأسعار آخذة في التباطؤ.

وأظهر تقرير ثالث صدر، الثلاثاء أن مؤشر أسعار المنازل ستاندرد آند بورز كور لوجيك كيس- شيلر ارتفع 19.7 في المئة على أساس سنوي في مايو/ أيار بعد ارتفاعه 20.6 في المئة في إبريل/ نيسان.

وتعزز استمرار التضخم القوي في أسعار المنازل بالتقرير الرابع الصادر عن الوكالة الاتحادية لتمويل الإسكان الذي أظهر ارتفاع أسعار الإسكان 18.3 في المئة في 12 شهراً حتى مايو أيار بعد تسارعها 18.9 في المئة في إبريل/ نيسان.

وتباطأ النشاط الاقتصادي مع تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للسياسة النقدية بغية كبح التضخم. ومن المتوقع أن يرفع المركزي سعر الفائدة 75 نقطة أساس أخرى الأربعاء، مما سيرفع إجمالي رفع أسعار الفائدة منذ مارس/آذار إلى 225 نقطة أساس.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"