عادي
77 دورية واجهت تداعيات الأمطار والسيول

إنقاذ 200 محاصر في أودية رأس الخيمة ونقل 14 عالقاً «جواً»

18:50 مساء
قراءة دقيقتين
الفرق الطوارئ خلال عملها الميداني بالقرب من الأودية.
الفرق الطوارئ خلال عملها الميداني بالقرب من الأودية
الفرق الطوارئ خلال عملها الميداني.
فرق الطوارئ والإنقاذ في رأس الخيمة خلال تعاملها الميداني مع الأمطار والأودية.
رأس الخيمة: عدنان عكاشة
أكدت شرطة رأس الخيمة وفريق الطوارئ والأزمات المحلي في الإمارة، تقديم الدعم لأكثر من 200 شخص، كانوا محاصرين في الجبال والأودية، وتأمين عبور مركباتهم إلى مناطق آمنة وبعيدة عن مجرى الأودية، فيما نُقل أكثر من 14 عالقاً في المناطق الخطِرة بواسطة جناح الجو بشرطة رأس الخيمة إلى مواقع آمنة، مع تقديم الدعم اللوجستي لهم، من مواد غذائية وجميع الاحتياجات المُلحة من طبية وغيرها.
أيدٍ أمينة
وقال اللواء علي عبدالله بن علوان، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات المحلي: إن الفرق الميدانية لشرطة رأس الخيمة وفريق الأزمات المحلي بذلت جهوداً كبيرة ودؤوبة، خلال هطول الأمطار وتدفق الأودية، أمس، وتعاملت مع البلاغات والحالات بكل احترافية ومهنية عالية، مع سرعة انتقالها إلى مواقع الأحداث للتعامل معها وتقديم يد العون والمساعدة لكل من يحتاج إليها، من مواطنين و مقيمين وسياح، والاطمئنان عليهم و طمأنتهم بأنهم في أيدٍ أمينة.
إغلاق الأودية
وأشار اللواء ابن علوان، إلى تفعيل خطط التعامل مع السيول والأحوال الجوية وتقلبات الطقس، منذ بدء الحالة المناخية، أمس الأربعاء، ونشر الفرق الميدانية لتقديم الدعم والمساعدة المنشودة لمرتادي الطرق والمناطق القريبة من الأودية والجبال، وتوزيع أكثر من 77 دورية على مختلف الطرق الداخلية والخارجية في الإمارة، وإغلاق جميع الأودية، التي تشهد تدفقاً كبيراً للمياه، والعمل على نشر صهاريج سحب المياه من الشوارع، التي غمرتها مياه الأمطار.
وأضاف أن فرق الإنقاذ باشرت مهام عملها في تقديم المساعدة للعالقين بالقرب من الأودية، وتقديم خدمات إجلاء بعض الأهالي من منازلهم، التي غمرتها الأمطار الغزيرة والأودية.
1883 اتصالاً
ولفت إلى أن غرفة العمليات تلقت منذ بدء الحالة الجوية وتساقط الأمطار، أكثر من 1883 اتصالاً، بين طلب مساعدة أو استفسار حول الحالة الجوية، وجرى تقديم المساعدة للمحتاجين إليها ممن تعرضت مركباتهم للتوقف بسبب مياه الأمطار، التي غمرت معظم شوارع الإمارة.
ودعت شرطة رأس الخيمة كافة أفراد المجتمع إلى التعاون معها، عبر الاتصال على الرقم (999) في الحالات الطارئة فقط، والرقم (901) للاستفسارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"