عادي

الإمارات: نقل 150 فرداً من المناطق المتضررة جراء الحالة الجوية إلى الفنادق

19:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمطار في الإمارات.
«الخليج»
ثمنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، جهود وزارة تنمية المجتمع التي تقوم، منذ مساء الأربعاء، بإيواء الأسر المتضررة من الأمطار والسيول بالمناطق الشرقية في الدولة.
وأوضحت أن الفرق قامت بنقل وتأمين 150 فرداً من المناطق المتضررة للوحدات السكنية الفندقية مع العمل المستمر لتوفير احتياجاتها بعد النقل.
وبينت الهيئة أن وزارة تنمية المجتمع تدير عدداً من المتطوعين المسجلين المدربين والمؤهلين في "المنصة الوطنية للتطوع" يقومون بجهود حثيثة لتنظيم عملية نقل وخدمة الأسر المتضررة.. هؤلاء المتطوعين يعملون في 3 مجالات حيوية ومهمة.
واشارت إلى وجود 30 متطوعاً في مركز الاتصال، للتواصل مع كبار المواطنين في المناطق المتضررة، للاطمئنان عليهم، والسؤال عن احتياجاتهم ومتطلباتهم، والتأكد من سلامتهم العمل فوراً على تأمين احتياجاتهم بما فيها المأوى.
كما تطرقت إلى وجود 40 من المتطوعين للمساعدة في نقل المتضررين بسيارات الدفع الرباعي، جنباً إلى جنب الحافلات والمركبات التي توفرها مختلف الجهات المعنية لنقل الأسر وتأمينها.
وقالت الهيئة إن 60 من المتطوعين يعملون على رعاية ومتابعة الأسر بعد نقلها إلى الوحدات السكنية الفندقية، لاسيما الأسر من فئات كبار المواطنين والأطفال والأسر الذين لا عائل لديهم أو في حاجة للمساعدة أثناء فترة الإيواء الطارئ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"