عادي

انطلاق محاور دورة تقنية الفيديو

20:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انطلقت في بدبي، محاور ورشة تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي ينظمها اتحاد الإمارات لكرة القدم، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ضمن البرنامج المعتمد من لجنة الحكام لإعداد حكام دوري المحترفين للموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

وشارك في هذه الدورة 38 حكماً وحكماً مساعداً، ويقدم محاورها الأوزبكي فرهاد عبدالله، المحاضر المعتمد لدى الاتحادين الآسيوي والدولي، والمحاضرون المحليون عبد الواحد خاطر، مسؤول تقنية الفيديو في إدارة الحكام، ولي بروبرت مدير الإدارة، وريتشارد ميلين المدير الفني للحكام.

وقال سالم علي الشامسي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة الحكام: «برنامج الإعداد للموسم الرياضي الجديد بدأ في الأول من يوليو الجاري بالتدريبات البدنية لحكام كرة القدم في مختلف إمارات الدولة، ويتواصل بدورة تقنية الفيديو، والتي نحرص على عقدها بصورة دورية قبل وأثناء الموسم الرياضي، بهدف تنشيط الخبرات المتعلقة بتشغيل وتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد التي تعد مهمة في المجال الكروي، وتسهم في رصد الحالات الصعبة، وتطبيق قانون اللعبة بشكل مفيد.

ويشتمل برنامج الدورة التدريبية على عدد من المحاضرات النظرية الصباحية، التي تتناول بروتوكول التقنية، وتفسير حالات ال«فار»، إضافة إلى حالات المنافسة على الكرة، ومنطقة الجزاء ولمسات اليد، والتدخلات العنيفة.

ويقام الجانب العملي في الفترة المسائية على ملاعب اتحاد الكرة في دبي، وستتم خلاله الاستعانة بلاعبين هواة واستخدام أجهزة التقنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"