عادي

كيم: مستعدون لنشر قوات الردع النووي لمواجهة أمريكا

10:19 صباحا
قراءة دقيقتين

سيؤول - رويترز
أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، الأربعاء، أن بلده مستعد لنشر قوات الردع النووي تحسباً لأي صدام عسكري مع الولايات المتحدة، وسط مؤشرات على أن بيونجيانج قد تجري أول اختبار نووي لها منذ 2017.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية، عن كيم تلك التصريحات خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ69 للهدنة في الحرب الكورية في 27 يوليو/ تموز. وقال كيم، إن المواجهة مع الولايات المتحدة تفرض تهديدات نووية نظراً لأن الصراع يعني أن على كوريا الشمالية تحقيق «مهمة تاريخية عاجلة» بتعزيز دفاعها الذاتي.
وتابع:«قواتنا المسلحة مستعدة على نحو تام للتعامل مع أي أزمة، وقوات ردعنا النووي مستعدة تماماً لنشر قوتها المطلقة للقيام بمهمتها بإخلاص ودقة، وعلى الفور».
وهاجم كيم حكومة رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، وقال، إن محاولاتها لتعجيز كوريا الشمالية على نحو استباقي ستقابل برد فعل صارم و«إبادة». وأضاف: «أقول مجدداً بوضوح إن كوريا الشمالية مستعدة تماماً لأي مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة».
وجاءت الكلمة التي ألقاها كيم بعدما ذكر مسؤولون في سول وواشنطن أن بيونجيانج أنهت استعداداتها لإجراء أول اختبار نووي لها منذ 2017.
وقالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، المسؤولة عن شؤون ما بين الكوريتين الثلاثاء، إن ثمة «احتمال» لإجراء الاختبار في موعد الذكرى السنوية، على الرغم من أن مسؤولين عسكريين قالوا إنه لا توجد أي مؤشرات فورية على ذلك.
واختبرت كوريا الشمالية في الشهور الماضية صواريخ فرط صوتية وصواريخ قالت إنها قادرة على حمل أسلحة نووية تكتيكية تقلص الوقت المتاح لسول للرد على أي هجوم محتمل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"