عادي

«ليسي» أخذت اسم ميسي وسجلت مثل رونالدو

16:20 مساء
قراءة دقيقتين
أليسيا تحتفل بهدفها الخرافي
متابعة: ضمياء فالح
ضربت سيدات ألمانيا موعداً مع سيدات إنجلترا في نهائي أمم أوروبا للسيدات المقامة حالياً في بريطانيا. وقادت الألمانية ألكسندرا بوب (31 عاماً)، الغائبة عن آخر نسختين من البطولة للإصابة، منتخب الماكينات إلى النهائي بتسجيل ثنائية في الفوز على فرنسا 2-1 ورفعت رصيدها الشخصي لستة أهداف.
ويلتقي منتخب الماكينات، بطل أوروبا 8 مرات، منتخب اللبوات اللاتي لم يحرزن اللقب منذ 1992 على ملعب ويمبلي الأحد أمام نحو 90 ألف متفرج.
وتسعى إنجلترا لحصد أول لقب كبير لها بعد وصولها لأول نهائي منذ 2009 عندما خسرت 2-6 أمام ألمانيا في هلسنكي بفنلندا وذلك بمساعدة نجماتها وعلى رأسهن أليسيا روسو (23 عاماً) التي لقبها المشجعون بـ«ليسي» نسبة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد هدف بالكعب كان أجمل ما شهدته البطولة حتى الآن.
مهاجمة مانشستر يونايتد لم تبدأ أي مباراة في التشكيلة الأساسية بالبطولة، لكنها سجلت 4 أهداف، وأصبحت وصيفة للهدافة بفارق هدفين وإذا ما سجلت «هاتريك» أمام ألمانيا ستحصل على الحذاء الذهبي من الدكة.
وقالت ليسي عن هدفها: «أنا بالعادة لا أسجل بالكعب ولا أعتقد أنكم سترون مثل هذا الهدف مني، فقدت فرصة التسجيل وأنا أمام الشباك في البداية ثم ارتجلت الحركة على أمل التسجيل».
وشبهت الصحافة البريطانية هدف أليسيا بهدف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وهدف السنغالي ساديو ماني بالكعب، فيما قالت آبي وامباك الفائزة بكأس العالم والذهبية الأولمبية: «أحلم بتسجيل هدف مثل هذا طوال حياتي، أليسيا روسو، أنا أرفع لك القبعة».
ولدت أليسيا في مدينة ميدستون، البريطانية ولعبت في مسيرتها في تشيلسي وتار هيلز الأمريكي على هامش استكمال دراستها الجامعية ورفضت تمديد عقدها الذي ينتهي الصيف المقبل مع اليونايتد بعدما توجت أفضل لاعبة للعام الموسم الماضي.
وكما هو حال ميسي الرجال، تسري دماء إيطالية في عروق ميسي الكرة النسوية، لأن جدها من مواليد صقلية وانتقل للعيش في بريطانيا ولعب والدها ماريو، الشرطي، في دوري هواة. وشقيقها الأصغر لوكا يلعب في فريق جامعة ميسوري وشقيقها الآخر جيورجيو لعب في فريق رامسجيت في كنت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"