عادي

مؤسسات مصرية تطّلع على إطار الشارقة للطفولة

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

اختتم مجلس الشارقة للتعليم، برنامج زيارته إلى جمهورية مصر العربية، بعد أن شارك في انعقاد المؤتمر العلمي لرعاية الموهوبين والمتفوقين، الذي نظمه المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين، وتواصل على مدى ثلاثة أيام، بجانب عدد من الزيارات والبرامج المصاحبة، كما أطلع وفد المجلس مؤسسات مصرية على إطار الشارقة للطفولة المبكرة.

ترأس الوفد الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس المجلس، وشارك في أعمال المؤتمر تحت شعار «إعداد معلمي الموهوبين والمتفوقين وتأهليهم: رؤى ومقاربات» بحضور أوراق المؤتمر على مدى أيامه الثلاثة والمشاركة في جلساته.

وفي بداية أعمال المؤتمر أكد الدكتور سعيد الكعبي أهمية تكاتف الجهود العربية من أجل الاهتمام بالمتفوقين والموهوبين وتوجيه البرامج التي تحتضنهم وترعاهم، مؤكداً أن هذه الفئة تمثل الثروة الأغلى للبشرية.

وأشار إلى أهمية توفير الرعاية التي تنسجم مع قدرات المبدعين وتتوافق مع استعدادهم وتتكامل مع ميولهم واهتماماتهم من خلال نشر المعرفة حول أحدث المستجدات النظرية والتطبيقية في مجال الموهبة والإبداع.

بعدها قام المجلس وخلال وجوده بالقاهرة بزيارة عدد من المؤسسات، والتقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني بمصر، الذي أعرب عن ترحيبه بزيارة الوفد. وأطلع رئيس المجلس وزير التربية والتعليم الفني على إطار الشارقة للطفولة المبكرة، الذي أطلقه المجلس لتعزيز منهجيته الحديثة التي ترتكز على مجموعة من القوانين والتوجيهات الإدارية والتنظيمية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"