عادي

مدير في لامبورغيني ينضم إلى أبل.. هل اقترب موعد إطلاق السيارة المرتقبة؟

16:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وفقاً لمصادر مطلعة فقد أقدمت شركة أبل على اجتذاب لويجي تارابوريلي، أحد كبار مديري تطوير السيارات في شركة لامبورغيني منذ 20 عاماً، في إشارة إلى أنها تكثف العمل على سيارة كهربائية ذاتية القيادة.
هذه الخطوة إشارة أخرى إلى أن شركة آبل ملتزمة بإنتاج سيارة بعد سنوات من النكسات والاضطرابات، ولأن تارابوريلي كان مؤخراً رئيساً لقسم والديناميكيات والشاسيه في لامبورغيني وبفضل خبرته أصبح الآن واحداً من كبار المديرين في فريق المركبات الكهربائية لشركة أبل.
وبحسب ملفه الشخصي على «لينكد إن» فقد عمل المدير التنفيذي على طرازات لامبورغيني مثل أوروس وهوراكان وافينتادور، بالإضافة إلى طرازات أكثر محدودية مثل هوراكان ستيراتو للطرق الوعرة وسيارة استيرينو النموذجية، كما أشرف على تطوير هيكل لامبورغيني بجانب عمله في مجالات مثل المناولة والتعليق والتوجيه والفرامل والحافات.
ورفضت متحدثة باسم شركة أبل التعليق على عرض العمل هذا، وفي وقت سابق من هذا العام استعانت أبل بخبير مخضرم لمدة 31 عاماً في شركة فورد موتور لقيادة جهود سلامة المركبات، كما وظفت في العام الماضي أولريش كرانز الرئيس السابق لشركة «كانو» لصناعة السيارات الكهربائية تلك الشركة المتعثرة، وأيضاً الزعيم السابق لأعمال «بي إم دبليو» في مجال السيارات الكهربائية ورئيس قسم القيادة الذاتية في شركة تيسلا «ستيوارت باورز» للعمل على تقنية القيادة الذاتية. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"