عادي
103 ملايين إيرادات صرف العملات والأدوات المالية المشتقة

أداء نصفي قوي لـ«الفجيرة الوطني» بأرباح تتجاوز 150 مليوناً

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
أحد فروع البنك في دبي
رجاء القرق

الفجيرة: «الخليج»

ارتفع صافي ربح «بنك الفجيرة الوطني» بنسبة 97.5% خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 وبقيمة 150.5 مليون درهم، مقارنة مع الفترة ذاتها من 2021، ويأتي ذلك على خلفية النمو القوي للأعمال وإدارة الموجودات والمطلوبات؛ حيث تم تحقيق أداء تقدمي مدعوم بكفاية رأس المال القوية وإدارة معززة للميزانية العمومية وتحسن جودة الموجودات.

وحقق البنك أرباحاً تشغيلية بقيمة 609 ملايين درهم بزيادة 21.3٪ مقارنة مع 502 مليون درهم، بدعم من ارتفاع صافي إيرادات الفوائد وصافي الإيرادات من أنشطة التمويل والاستثمارات الإسلامية وإيرادات الرسوم وإيرادات الصرف، وارتفع صافي إيرادات الفوائد الإيرادات من أنشطة التمويل والاستثمارات الإسلامية 10.9٪ إلى 520 مليون درهم مقارنة مع 469 مليوناً.

وحقق البنك إيرادات من صرف العملات الأجنبية والأدوات المالية المشتقة بقيمة 103 ملايين درهم، بينما استقرت الإيرادات من الاستثمارات والأدوات الإسلامية عند 21.3 مليون درهم مقارنة بمبلغ 34.6 مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2021.

أداء جيد

قالت د. رجاء عيسى القرق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك: «إن التحسن في الموجودات ونمو الأعمال بشكل جيد يبشر بالخير للنصف الثاني من العام وما بعده. إن تركيزنا الاستراتيجي وأولوياتنا على المسار الصحيح لضمان عودتنا إلى توجهاتنا طويلة المدى للنمو المستدام.

وأضافت القرق: «على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود، أدى ارتفاع التضخم بشكل استثنائي إلى تأجيج المخاوف من الركود الوشيك والارتفاع المتسارع في الأسعار، ما يؤدي إلى انخفاض غير مسبوق في النمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم وسط استمرار ارتفاع أسعار الفائدة، إلا أن أداء اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة كان جيداً. ومن الواضح أن هذا نتيجة لتدابير الدعم الاقتصادي الشاملة في الدولة، وتمكنها من احتواء التحديات المالية والاقتصادية الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، والإنفاق الحكومي المستدام، والتوقعات الإيجابية لنمو الائتمان والتقدم في توجهات الأعمال. إن بنك الفجيرة الوطني في وضع قوي يمكنه الاستفادة من الفرص التجارية عالية الجودة المقدمة من خلال الزخم الإيجابي للسوق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"