عادي

السجن لشرطيين بقيا مكتوفي الأيدي أثناء مقتل جورج فلويد

00:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جورج فلويد.

واشنطن - أ ف ب

دان القضاء الأمريكي، الأربعاء، شرطيين بالسجن لعدم تدخّلهما أثناء مقتل جورج فلويد، في مأساة أدّت إلى خروج تظاهرات ضخمة ضدّ العنصرية في الولايات المتحدة عام 2020.

وأصدر القاضي الفيدرالي بول ماغنوسون أحكاماً بالسجن، ثلاث سنوات على ألكسندر كوينغ (28 عاماً)، وثلاث سنوات ونصف السنة على تو ثاو (36 عاماً)، خلال جلسة استماع قصيرة في محكمة في سانت بول.

وأدين الرجلان في فبراير / شباط بتهمة «انتهاك الحقوق المدنية» للأمريكيين من أصول إفريقية، مع شرطي ثالث هو توماس لين حُكم عليه الأسبوع الماضي بالسجن مدّة سنتين ونصف السنة.

واتهم القضاء الفيدرالي الأمريكي الرجال الثلاثة بعدم تقديم المساعدة اللازمة لجورج فلويد خلال معاناته تحت ركبة زميلهم ديريك شوفين الذي حكم عليه القضاء بالسجن 21 عاماً.

وواصل شوفين الضغط على رقبة فلويد لحوالى 10 دقائق حتى فارق الحياة.

في 25 مايو / أيار 2020، اتصل تاجر في منيابوليس بالشرطة ليتهم جورج فلويد بدفع ورقة نقدية مزوّرة من فئة 20 دولاراً في متجره.

وبعد مواجهتهم صعوبة في إدخال هذا الرجل صاحب القامة الضخمة إلى سيارتهم، قاموا بتثبيته على الأرض مكبّل اليدين. ووضع ديريك شوفين ركبته على رقبته، بينما كان الشرطيان الآخران إلى جانبه، وفيما كان تو ثاو يمنع المارّة من الاقتراب.

لم يتحرّك رجال الشرطة رغم شهقات الرجل الأربعيني وفقدانه الوعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"