عادي

تريم مطر يبحث التعاون مع «دولي الشطرنج»

20:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تريم مطر يصافح أركادي

استقبل تريم مطر تريم، رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، الروسي أركادي رئيس الاتحاد الدولي للعبة، الذي يستعد لخوض الانتخابات على مقعد الرئيس خلال اجتماعات الكونجرس الدولي التي ستقام على هامش الأولمبياد العالمي للشطرنج 44، والذي انطلق في مدينة تشيناي الهندية.

وتمت خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الأهمية في مقدمتها استضافة الدولة لأحداث عالمية قادمة، والاهتمام بتطوير اللاعبين والمدربين والحكام.

وأكد تريم مطر تريم، رئيس الاتحاد، أن زيارة أركادي للإمارات، تأتي قبل التوجه إلى الهند لحضور الأولمبياد العالمي وخوض الانتخابات على مقعد الرئيس، وهو ما يعد تأكيداً لما تمثله الإمارات من مركز مهم للشطرنج في العالم، كما يسعى رئيس الاتحاد الدولي إلى كسب ثقة الإمارات متمثلة في اتحاد اللعبة، ووضع برامج وخطط مستقبلية وتطوير عناصر اللعبة من لاعبين وحكام ومدربين.

وأشاد أركادي بقدرة الإمارات على استضافة الأحداث العالمية، وما تملكه من إمكانيات هائلة على مستوى المنشآت والكوادر الإدارية التي بات لها باع طويل. وقال إن الإمارات لها ثقل كبير في المنطقة، ودائماً تمثل الريادة في لعبة الأذكياء، خاصة في ما يتعلق باستضافة البطولات.

صرح بذلك عبد الكريم المرزوقي الأمين العام لاتحاد الإمارات للشطرنج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"