عادي

«حديد الإمارات»: 2,516 درهماً لطن الحديد في أغسطس

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «حديد الإمارات أركان» تثبيتها أسعار حديد التسليح لشهر أغسطس/آب عند 2,516 درهماً للطن، مقارنة مع يوليو/تموز، لموزعيها المعتمدين في دولة الإمارات. ولا يشمل هذا السعر أي خصم على أساس الكميات، كما لا يشمل أي رسوم إضافية على المقاسات أو درجة المنتج أو أي رسوم أخرى يتم تطبيقها على سعر المنتج مثل التكلفة الإضافية للمواد الخام.

وكانت أسعار حديد التسليح قد شهدت انخفاضاً مفاجئاً في يونيو/حزيران لتستقر عند 2,530 درهماً للطن، بتراجع 16.6%، مقارنة بأسعار مايو/أيار الذي حام حول 2,950 درهماً للطن، حسب مصادر عاملة في تجارة مواد البناء.

وربطت المصادر هذا التراجع بعدة أسباب منها، انخفاض أسعار حديد التسليح العالمية، وتراجع حدة تداعيات الأزمة الجيوسياسية في شرق أوروبا، على واردات المواد الخام من روسيا التي بدأت تستعيد مستويات التصدير الطبيعية من المواد الخام ومكعبات الصلب «البيلت» إلى ما قبل العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، على الرغم من العقوبات الغربية، إضافة إلى توفر مصادر جديدة للاستيراد.

وكانت أسعار حديد التسليح في الإمارات قد تراجعت خلال مايو/أيار بنسبة 8% إلى 2,950 درهماً للطن، بعد أن قفزت إلى معدل يراوح بين 3200 و3300 درهم للطن خلال شهري مارس/آذار، وأبريل/نيسان من العام الجاري على خلفية الأزمة الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا التي بدأت في 24 فبراير/شباط.

وتوفر «حديد الإمارات أركان» 65% من احتياجات السوق المحلي من حديد التسليح ولفائف أسلاك الحديد والمقاطع الإنشائية الثقيلة والألواح الارتكازية، وفي الوقت ذاته تواصل الشركة تعزيز أسواق صادراتها التي أصبحت تشمل الآن 56 دولة، بزيادة قدرها 50% على عام 2019.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"