عادي
«زويا الصحي» تجسيد مبتكر للسياحة العلاجية

عجمان توفر فرصاً استثمارية استثنائية

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان:«الخليج»

زار المهندس عبد الله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، منتجع زويا الصحي في منطقة الزوراء في إمارة عجمان، وذلك بحضور الشيخ سلطان بن صقر النعيمي نائب رئيس مجلس إدارة «غرفة عجمان»، وشملت الزيارة جولة على أجنحة وأقسام المنتجع والاطلاع على الخدمات والبرامج العلاجية التي يوفرها المنتجع باعتباره أول منتجع صحي خمس نجوم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بمواصفات ومعايير عالمية.

استقبل وفد الغرفة رائد الأعمال السعودي محمد أمير سعيد مؤسس منتجع زويا الصحي، وحضر الزيارة من جانب «غرفة عجمان» ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع دعم الأعضاء والابتكار ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية ومروان حارب مدير إدارة الترويج والعلاقات الدولية، إلى جانب عدد من مسؤولي المنتجع.

وأشاد المويجعي، بالموقع الجغرافي للمنتجع وتوسطه منطقة الزوراء باعتبارها الوجهة السياحية والعقارية الأبرز والأنشط في الإمارة ونقطة جذب للمستثمرين وأصحاب ورواد الأعمال، مؤكداً ما تتميز به عجمان من خدمات ومرافق ومقومات متنوعة، وتوسطها بين إمارات الدولة وقربها من المطارات الأمر الذي يخدم عملاء وزوار المنتجع من داخل وخارج الدولة.

وأضاف: «الاستثمار في الصحة والتعليم من أولويات دولة الإمارات عامة وإمارة عجمان خاصة، لما لذلك من تأثيرات وتبعات إيجابية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، ومزاولة مثل هذه الأنشطة واستمراريتها ضرورة ملحة تتطلب من جميع الجهات تقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات الممكنة».

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، أن منتجع زويا الصحي يعد صرحاً ونموذجاً على ما تضمه إمارة عجمان من مشاريع نوعية تعزز تنافسية الإمارة كوجهة استثنائية للأعمال والسياحة لاسيما وأن المنتجع اعتمد في تنفيذه على أسس علمية متكاملة وشاملة، موضحاً أن توجهات الإمارة في تطوير السياحة العلاجية والاستشافئية شجعت المستثمرين على تنفيذ مشاريع صحية بمعايير عالمية في عجمان، ما ساهم بشكل مباشر في تطوير منظومة السياحة والصحة في إمارة عجمان.

وأكد أهمية المنتجعات الصحية وأثرها الإيجابي في الفرد والمجتمع، موضحاً أن تطور القطاع الصحي ينعكس إيجاباً على نمو وتطور القطاع الاقتصادي، كما أن «غرفة عجمان» تشجع على تنويع الاستثمارات واستقطاب مشاريع ريادية تسهم في تحسين جودة الحياة وتحقيق رؤية إمارة عجمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"