عادي
30.2 مليار دولار إيرادات الربع الثاني

«كومكاست» تفشل في إضافة أي عميل للمرة الأولى في تاريخها

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ذكرت شركة «كومكاست» الأمريكية أن إيراداتها وأرباحها عن الربع الثاني من عام 2022 تجاوزت تقديرات المحللين، إلا أنها فشلت في استقطاب عملاء جدد إلى خدمات الاشتراك بالإنترنت، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق. وكان من المتوقع أن تضيف الشركة 84 ألف مشترك جديد لخدمات الإنترنت، وفقاً لمنصة «فاكتست».

و«كومكاست كوربوريشن» هي شركة متكتلة أميركية في مجال الاتصالات عن بعد، تعمل على نطاق عالمي وتعتبر أكبر شركة للبث اللاسلكي والتلفزيون الكابلي في العالم حسب الإيرادات. كما إنها ثاني أكبر شركة لخدمة التلفاز الخاصة بعد «إيه تي آند تي»، وأكبر مزود خدمة الإنترنت في الولايات المتحدة وثالث أكبر شركة للهاتف المنزلي في البلاد. تخدم «كومكاست» زبناء منزليين وتجاريين في 40 ولاية أمريكية وفي واشنطن العاصمة. ومنذ 2011، تمتلك الشركة شبكة «إن بي سي» العالمية الدولية للإعلام، وتنتج الأفلام الطويلة وبرامج التلفاز للعرض في السينما والبث اللاسلكي والكابلي.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 5.1% لتصل إلى 30.2 مليار دولار، بالمقارنة مع العام الماضي، وذلك بالمقارنة مع توقعات بلغت 29.68 مليار دولار، وفقاً لمنصة «رفينتيف».

كما زات أرباح الشركة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهلاك بنسبة 10.1% لتصل إلى 9.8 مليار دولار. وانخفضت أسهم «كومكاست» بأكثر من 6% في تعاملات ما قبل افتتاح السوق. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"