عادي

تسليم 520 فيلاّ في دبي بالربع الثاني.. ومعروض الشقق يرتفع إلى 7,000

09:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أكد تقرير سوق العقارات في الإمارات للربع الثاني من عام 2022، الصادر عن شركة «أستيكو»، المتخصصة في مجال إدارة العقارات، مواصلة القطاع العقاري في الدولة خلال تلك الفترة أداءه القوي بالرغم من التداعيات غير المسبوقة والمخاوف المتصاعدة المتعلقة بالتضخم على نطاق عالمي. وفي واقع الأمر، أدت التوترات الجيوسياسية التي شهدها العالم إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة آمنة للسياحة والعيش والعمل والاستثمار والتعليم. كما ربط التقرير الطلب المتزايد على العقارات بالإصلاحات الحكومية الاستباقية بما في ذلك طرح الإقامة الذهبية، والمضي قدماً نحو الاقتصاد الرقمي.
وشهد النصف الأول من عام 2022 إطلاق عدد من المشاريع الناجحة والجديرة بالاهتمام في دبي. وقد جاء إطلاق هذه المشاريع في أعقاب تجدد التفاؤل في سوق العقارات، الذي استند بداية على قوة أداء السوق الثانوية. صاحب ذلك مساع حثيثة للعديد من المطورين للاستفادة من حالة السوق واستثمار المكاسب التي تم تحقيقها عبر إطلاق موجة كبيرة من المشاريع الجديدة.
وارتفع المعروض من الشقق ارتفاعاً طفيفاً من 6,000 وحدة في الربع الأول من عام 2022 إلى 7,000 وحدة في الربع الثاني، وتضاعف عدد الفلل الجديدة التي تم تسليمها إلى 520 فيلا. وقد تركزت أغلبية عمليات التسليم الجديدة في مجمعات مستجدة مثل «داماك هيلز» و«دبي هيلز استيت»، و«وصل غيت» و«بورت دو لا مير». ومن المتوقع تسليم 25000 وحدة سكنية أخرى بحلول نهاية العام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"