عادي
لاستكشاف سبل دفع عجلة النمو في القطاع السياحي بالمنطقة

دبي تستضيف منتدى مناطق الجذب والوجهات السياحية 2022

13:19 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
سعياً لدعم بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إعادة صياغة استراتيجياتها وتنفيذ خطط جديدة من أجل إعادة فتح الوجهات والمناطق السياحية الموجودة لديها بطريقة آمنة ومستدامة؛ إثر انحسار جائحة كورونا؛ ينطلق «منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمناطق الجذب والوجهات السياحية 2022» يومي 28 و29 سبتمبر/ أيلول 2022 في دبي؛ لاستكشاف المشاريع الثقافية والترفيهية المرتقبة وسبل دفع عجلة النمو في القطاع السياحيّ بالمنطقة.
300 مشارك
يستضيف هذا المنتدى التفاعلي أكثر من 300 مشارك من الأطراف المعنية الدولية والإقليمية المنخرطة في القطاعات السياحية الرئيسية؛ بما في ذلك الجهات الحكومية والوكالات السياحية ومكاتب الاستشارات السياحية، وسلاسل الفنادق، ومُلّاك ومُشغلي المتنزهات والمتاحف، وسلطات المواقع التراثية والثقافية، ومُقدمي الخدمات التكنولوجية والحلول التقنية، والمؤسسات الاستثمارية؛ حيث يزور المنطقة أكثر من 50 مليون سائح سنوياً مع ما تزخر به المنطقة من مواقع تراثية ودينية عالمية ومعالم جذب حديثة ووجهات ترفيهية عديدة ومتنوعة.
تدفقات
هذا وقد شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تدفقاً متزايداً من السياح، أدى إلى نمو مناطق الجذب والوجهات السياحية بها. ومع ذلك، لا تزال بعض التحديات الرئيسية تعيق المنطقة من الاستفادة من الإمكانات الكاملة للقطاع السياحي لديها، لا سيما مع تغير التركيبة السكانية والبنية التحتية والظروف الجوية والتطورات التكنولوجية التي شهدتها المنطقة.
سوف يركز المنتدى أيضاً على تطوير وإعادة الترويج للوجهات السياحية التي تلبي احتياجات مجموعة متنوعة من السكان، إضافة إلى الترفيه العائلي المبتكر ووسائل التعليم الترفيهيّ التي تلبي متطلبات الزوار، فضلاً عن تحويل المواقع التراثية إلى مناطق جذب جديدة، لتلبية احتياجات شرائح مختلفة من السكان والاستفادة من الأنشطة الترفيهية الحية لزيادة عدد الزوار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"