عادي
عبر شراكتها مع «شروق بارتنرز»

«شمس» تدعم نمو الشركات الناشئة في الرياضات الإلكترونية

13:43 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
دعمت مدينة الشارقة للإعلام (شمس) نمو الشركات الناشئة في قطاع الرياضات الإلكترونية من خلال شراكتها مع «شروق بارتنرز» في برنامج «شفت بِلد جيمتيك»، وذلك انطلاقاً من رؤيتها الاستراتيجية لدعم صناعة الألعاب الإلكترونية كإحدى أهم الصناعات الإعلامية في المستقبل،
وتم إطلاق البرنامج في وقت سابق من العام الجاري من قبل شروق بارتنرز وبالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام (شمس) وخدمات أمازون ويب وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وشركة ألعاب طماطم وغيرها. ويدعم برنامج «شفت بِلد جيمتيك» (SHFT Build Gametech) الشركات الناشئة في قطاع الرياضات الإلكترونية الذي يعد أحد القطاعات الرئيسية في اقتصاد المستقبل، كما أنه يهدف إلى تطوير المواهب وعقد شراكات مع شركات عالمية رائدة لتوفير المعرفة والخبرة والدعم للشركات الناشئة المشاركة في البرنامج المبتكر.
البرنامج
يستهدف برنامج «شفت بلد» الذي استمر لـ 8 أسابيع، شركات تكنولوجيا ناشئة في مجال الألعاب واستوديوهات الألعاب ومطوري الألعاب ومنصات التوزيع ومطوري محركات الألعاب ومنصات البث التي تتبنى الشركات الناشئة في صناعة الألعاب. وبموجب البرنامج، قضت 33 من الشركات الناشئة المشاركة أكثر من 300 ساعة ضمن أجندة تضم العديد من برامج التعلم عبر الإنترنت التابع لـ «شفت بلد»، والذي تم تصميمها لمساعدة الشركات الناشئة في صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية على النمو وتأمين التمويل اللازم لأنشطتها. وشمل ذلك التصميم أكثر من 100 ساعة من جلسات التدريب والتوجيه الفردية لمساعدتهم على تعزيز نماذج أعمالهم وجمع التمويل وتطوير استراتيجيات السوق؛ حيث بلغت نسبة المشاركين الذين يشعرون بالرضا عن البرنامج 91%.
واختتم برنامج «شفت بلد» بيوم عرض توضيحي تم خلاله استعراض أفضل 6 شركات جهودها ونتائج مشاركتها في البرنامج، وذلك أمام أكثر من 160 من الحضور الذي تضمن الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام ومستثمرين ومؤسسي شركات ناشئة ومختلف شركاء البرنامج.

رؤية طموحة
وبدوره، قال الدكتور خالد عمر المدفع: «تمتلك مدينة الشارقة للإعلام رؤية طموحة لتعزيز مكانة الشارقة كمركز عالمي للإعلام والإبداع في المنطقة، ودعم ريادة الأعمال في القطاعات الإبداعية ومساعدة المبدعين والموهوبين في القطاع من أجل تحويل أفكارهم الطموحة إلى مشاريع وأعمال مزدهرة. وتمثل الرياضات الإلكترونية ركيزة للقطاعات الإبداعية في المستقبل نظراً لتحقيقها نمواً استثنائياً خلال السنوات المقبلة».
وأضاف: «سعداء بشراكتنا مع شروق بارتنرز من خلال برنامج شفت بِلد جيمتيك الذي أتاح لنا توظيف جهودنا لتعزيز ودعم المشاريع المبتكرة وتمكين مؤسسي شركات الرياضات الإلكترونية الطموحين بتوسيع دائرة شركائهم ومساعدتهم على تحقيق المزيد من التقدم والنجاح، كما ستساعدنا هذه الشراكة على تعزيز مهمتنا ورؤيتنا لقطاع الإعلام والابتكار وريادة الأعمال، وصناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية على وجه الخصوص».
وقال محمود عدي، الشريك المؤسس لشروق بارتنرز: «تلتزم شروق بارتنرز بأداء دورها وتمهيد الطريق أمام صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية لتحقيق النمو في دولة الإمارات والمنطقة. وتعد شراكتنا مع شمس في برنامج شيفت بلد خطوة مهمة في هذا الاتجاه؛ حيث سمحت لنا تلك الشراكة بالعمل مع مؤسسي الشركات الناشئة في قطاع الألعاب الإلكترونية التي تتمتع بإمكانات وفرص كبيرة لتكون من رواد هذا القطاع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"