عادي

17 دولة عربية تناقش «الأمن الغذائي» في «برلمان الطفل»

21:21 مساء
قراءة دقيقتين
أيمن الباروت
مقر المجلس الاستشاري

يعقد البرلمان العربي للطفل جلسته الرابعة من الدورة الثانية، صباح اليوم السبت، بمشاركة 68 عضواً يمثلون 17 دولة عربية.

وتترأس أعمال الجلسة الطفلة البحرينية رتاج العباسي، رئيسة البرلمان العربي للطفل، وذلك في مقر انعقاد الجلسة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

وتعد الجلسة الرابعة هي الأخيرة ضمن الدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل التي تواصلت على مدى سنتين، عملاً بأحكام النظام الأساسي للبرلمان.

ستخصص الجلسة لمناقشة موضوع ثقافة الأمن الغذائي التي من المقرر أن يقدم أعضاء وعضوات البرلمان أراءهم في هذا الموضوع، وبيان أهميته في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير الغذاء للأطفال العرب.

يذكر أن الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل التي تتخذ مدينة الشارقة مقراً لها، تلقت موافقة 17 دولة عربية لحضور أعمال الجلسة الرابعة هي: المملكة الأردنية الهاشمية، والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، والجمهورية التونسية، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وجمهورية جيبوتي، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية السودان، وجمهورية العراق، ودولة فلسطين، ودولة الكويت، وسلطنة عمان، والجمهورية اللبنانية، ودولة ليبيا، وجمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية، والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

ويمثل كل دولة عربية أربعة أطفال: اثنان من الذكور وثنتان من الإناث، وسيناقشون موضوع الأمن الغذائي، بهدف الوصول إلى توصيات داعمة سترفع للجامعة العربية.

وأكد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، اكتمال التحضيرات لعقد الجلسة الرابعة من أعمال الدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل حضورياً في ظل مشاركة 68 طفلاً وطفلة من أعضاء البرلمان يمثلون 17 دولة عربية.

وأشار إلى أن الأمانة العامة للبرلمان نفذت منذ وصول أعضاء وعضوات البرلمان إلى أرض الشارقة، عدداً من الفعاليات والبرامج والورش التي تصب في خطط البرلمان، لتأهيل الأعضاء، ليكونوا برلمانين قادرين على مناقشة موضوعاتهم.

وعن موضوع الجلسة والمخصص لمناقشة ثقافة الأمن الغذائي، أكد الباروت أهمية محاور هذا الموضوع وحيويته، كونه يهيئ الطفولة العربية ويدعمه للمشاركة في رأيه نحو أهمية الغذاء وإعداد والخطط والبرامج، لتأمينه والعمل على إنتاجه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"