عادي
أرقام في الفن

«كيرة والجن».. رابع أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية

23:53 مساء
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

** أكدت شركة التوزيع ودور العرض على أن فيلم «كيرة والجن»، بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، يتربع على عرش إيرادات موسم أفلام 2022، خاصة بعدما حقق 78 مليون جنيه منذ انطلاق عرضه في 30 يونيو/حزيران الماضي، ونال إشادات واسعة من الجماهير والنقاد، في إشارة إلى أنه من أفضل الأعمال السينمائية التي تناولت بالتفصيل حقبة الإنجليز في مصر، وهو العمل المستوحى من رواية 1919.

وبعدما سجل الفيلم 78 مليون جنيه في دور العرض حتى الآن، يدخل بهذا الرقم ضمن قائمة أكثر 5 أفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث يحتل المرتبة الرابعة في القائمة التي يتصدرها الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق»ب 103 ملايين جنيه، ويليه الجزء الثاني من فيلم «ولاد رزق»ب 101 مليون جنيه، ثم «كازايلانكا»الذي حقق 80 مليون جنيه.

ويتوقع الفنيون والمتخصصون أن يحصد الفيلم إيرادات بمعدل يجعله يصل إلى 100 مليون جنيه، وربما يتخطى الرقم ويصبح الأعلى في تاريخ السينما المصرية، لاسيما أن الموسم مستمر ويتبقى أكثر من 8 أسابيع قبل انقضائه، إضافة إلى بدء إجازة نهاية العام الدراسي، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

الفيلم للمؤلف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ويشارك في بطولته هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، وهدى المفتي، فضلاً عن وجود بعض الممثلين الأجانب.

** انتهى الفنان كريم فهمي من تصوير مسلسل «أزمة منتصف العمر» المكون من 15 حلقة والمقرر عرضه خلال الأسابيع المقبلة على منصة رقمية، تأليف أحمد عادل وإخراج كريم العدل، ويشارك في بطولته «ريهام عبد الغفور، عمر السعيد، رنا رئيس، رشدي الشامي، رنا رئيس، هند عبد الحليم، ركين سعد، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي.

** اعتمدت الفنانة د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية برنامج فعاليات مهرجان المسرح الروماني بالإسكندرية، الذي يعود ليضيء الساحة الفنية بعد توقف استمر 3 سنوات بسبب «كورونا» وتنظمه دار الأوبرا المصرية والبيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، حيث يعقد المهرجان في الفترة من 5 حتى 10 أغسطس/أب المقبل.

** بعد تأجيل استمر أكثر من 13 شهراً، أعلنت النجمة المصرية دنيا سمير غانم عن موعد طرح فيلمها الجديد«تسليم أهالي»، مشيرة إلى أنه سيطرح في دور العرض خلال الموسم الصيفي الحالي الأسبوع المقبل، في أكثر من 45 دار عرض بالقاهرة والإسكندرية وبقية محافظات مصر، فضلاً عن عرضه في عدد من دول الخليج والوطن العربي.

يشارك دنيا في بطولة فيلم «تسليم أهالي» هشام ماجد، بيومي فؤاد، عمرو وهبة، محمد أوتاكا، بالإضافة إلى والدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، في آخر أعمالها.

** انضمت الفنانة ميرهان حسين لتشارك في بطولة مسلسل«الونش» أمام النجم محمد رجب، ليكون اللقاء الثالث بينهما، بعدما قدما معاً فيلم «الخلبوض» في العام 2015 من إخراج إسماعيل فاروق، ومسلسل«علامة استفهام» في رمضان 2019، وشارك في بطولته هيثم أحمد زكى وجيهان خليل، وإخراج سميح النقاش.

** حدد المخرج معتز حسام يوم 20 أغسطس، لانطلاق تصوير مسلسله الجديد «ديفيليه» بطولة النجمة وفاء وعامر، المأخوذ عن قصة أحمد عيسى، سيناريو وحوار أحمد أنور ومحمود جمايكا، ويشارك في بطولته إيهاب فهمي، محمد عز، مصطفى درويش، عابد عناني، إيناس عز الدين، جيهان خليل، أشرف طلبه، أحمد كشك، هدير الديب، رضوى عطا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"