عادي

برلمان الطفل العربي يزور «الشارقة للفضاء والفلك»

23:51 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء الزيارة

اطلع 68 طفلاً وطفلة من أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل يمثلون 17 دولة عربية على القبة الفلكية ومنظومة الأجرام السماوية، وذلك خلال زيارتهم لمنشآت ومختبرات أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة بمقرها في المدينة الجامعية بالشارقة.
الزيارة شكلت أحد البرامج المهمة التي أدرجها البرلمان العربي للطفل لأعضاء وعضواته الذي يحلون ضيوفاً على الشارقة للمشاركة في أعمال الجلسة الرابعة في دورتهم الثانية بهدف تعريفهم بالعلوم المهمة والتي من بينها علوم الفلك وما تسعى إمارة الشارقة للوصول إليه من خلال إنشاء الأكاديمية التي تعنى بالفضاء والفلك.
وبعد استقبال القائمين على الأكاديمية وفد البرلمان العربي للطفل، جرى تقديم شرح عن دور الأكاديمية وما تهدف إليه من تطوير وتعميم العلوم والثقافة الفلكية والفضائية في الوطن العربي عامة وفي دولة الإمارات خاصة، ليكون مركزاً علمياً وبحثياً وتراثياً وتربوياً وسياحياً لمختلف فئات وأعمار المجتمع من طلبة مدارس وجامعات وباحثين وعوائل.
وبعدها قام الأطفال من أعضاء وعضوات البرلمان بجولة شملت عدداً من مرافق ومنشآت الأكاديمية التي تحاكي علوم الفلك والكون واستماعهم إلى نبذة تعريفية عن إنجازاتها الأكاديمية وما تقدمه من علوم ومعارف.
واستمعوا إلى مادة مصورة جرى عرضها في القبة الفلكية المجهزة بأحدث التقنيات؛ حيث تضمنت المادة نشأة الكون وتطوره من خلال آيات قرآنية وذلك بعد جولة في معرض الكون في القرآن الكريم.
وبعدها شاهدوا الفيلم الوثائقي بعنوان دين القيمة الذي يعكس التراث العربي الإسلامي ويعرض التسلسل الزمني للكون من لحظة الانفجار العظيم حتى نهاية الكون.
بحث آليات العمل

2

قبل انعقاد الجلسة الرابعة من أعمال البرلمان العربي للطفل، عقدت كل من هيئة البرلمان ولجنتا حقوق الطفل والأنشطة اجتماعاتها كل على حدة في مقر البرلمان بمدينة الشارقة .
وبحثت تلك الاجتماعات آليات عمل البرلمان للفترة المقبلة وأدوارها لحين انتهاء الدورة الثانية وتشكيل برلمان جديد من فبراير/شباط من العام المقبل 2023 من أطفال الوطن العربي.
وتناولت الاجتماعات التي حضرها أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان، والمعنيين من البرلمان مواصلة أعمال هيئة البرلمان ولجنتا البرلمان مؤكدين أن البرلمان المرأة العاكسة لطموحات الطفولة العربية ومستقبلها. وجرى تناول خطط البرلمان المقبلة.
ووجهت هيئة المكتب واللجنتان الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه السخي للبرلمان وترسيخ دوره، كما وجهوا الشكر إلى أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية على متابعته ورعايته المستمرة للبرلمان وتمكينه من ممارسة أدواره.
وتم التأكيد على دور الأطفال والرهان على مستقبلهم من خلال طرحهم ومناقشتهم لكافة الموضوعات التي تخص أطفال الوطن العربي تحت قبة البرلمان ومتابعة مختلفة موضوعاتهم والتي يحملها أعضاء وعضوات البرلمان من خلال مناقشات جادة والخروج بتوصيات قيمة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"