عادي

تسليم الأراضي نهاية 2022 والفلل في الربع الأخير من 2023

محمود دندشلي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في «جزيرة الجبيل للاستثمار» لـ الخليج:
22:05 مساء
قراءة 5 دقائق
محمود دندشلي
نماذج من فلل المشروع

أبوظبي: عدنان نجم
أفاد محمود دندشلي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في شركة جزيرة الجبيل للاستثمار، بأن الشركة تمكنت من إنهاء ما يقارب 95% من أعمال البنية التحتية للمشروع، موضحاً أن الشركة بصدد تسليم الأراضي للمشترين بنهاية العام الحالي، وفلل المرحلة الأولى خلال الربع الأخير من عام 2023.

وقال دندشلي في حديث ل«الخليج»:«تم مؤخراً تعيين المقاول الرئيسي للأعمال الإنشائية اللازمة لتطوير وحدات «التاون هاوس» في سوق الجبيل والبالغ عددها 180 وحدة، والتي سيتم الانتهاء منها في شهر إبريل/ نيسان من عام 2024».

وأضاف:«وكان ل«إكسبو 2020 دبي» نتائج إيجابية عديدة على القطاع العقاري منها ارتفاع الطلب على الإقامة في كافة ربوع الإمارات، إضافة إلى استقطابه المستثمرين وملاك العقارات من الأفراد وأصحاب الشركات التجارية من مختلف أنحاء العالم». وفي ما يلي تفاصيل الحوار:

إلى أين وصلت مراحل تنفيذ مشروع جزيرة الجبيل؟، وكيف شهدتم الإقبال على الشراء والتملك بالمشروع؟

- نحن سعداء بالتقدم اللافت الذي تشهده أعمال التطوير والبناء في مشروع جزيرة الجبيل؛ حيث تسير جميع الأعمال وفق المخطط الزمني المحدد لها. ومع إنهاء ما يقارب 95% من أعمال البنية التحتية للمشروع التي تشمل الخطوط الرئيسية للكهرباء والمياه والاتصالات والصرف الصحي، والانتهاء من عمليات بناء الجسر الرئيسي الذي يصل مشروع الجزيرة بشارع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، نؤكد أننا على الطريق الصحيح لتسليم الأراضي للمشترين نهاية العام الحالي، وتسليم فلل المرحلة الأولى خلال الربع الأخير من عام 2023، حيث تمّ إنجاز نحو 40% من أعمال تطوير الفلل وتجهيز الأراضي بالجزيرة حتى الآن.

أسلوب حياة متطور

كم عدد المراحل التي جرى تقسيم المشروع إليها؟، وكم عدد الوحدات التي سيضمها المشروع؟

- يعتبر مشروع جزيرة الجبيل إضافة مميزة للمشهد السكاني في أبوظبي، وخلال مراحل التخطيط لمشروع الجزيرة اعتمدنا مبدأ الكثافة المنخفضة في البناء، بهدف توفير كامل الخصوصية وأسلوب الحياة المتطور والراقي لجميع المقيمين فيه، وأضف إلى ذلك توافر كافة وسائل الراحة والرفاهية وسط المناظر الطبيعية والبيئية لأشجار القرم، ومن المتوقع أن يبلغ عدد سكان الجزيرة 8 آلاف شخص عند اكتمال كافة أعمال التطوير. ويضم مشروع جزيرة الجبيل أكثر من 1300 وحدة مقسمة إلى فلل ووحدات تاون هاوس وشقق سكنية، حيث تشمل المرحلة الأولى من المشروع، والتي هي قيد التنفيذ حالياً، تطوير 450 فيلا تم الإعلان عنها العام الفائت، وبخيارات سكنية متنوعة تتراوح من ثلاث إلى ست غرف نوم، ومن المقرر الانتهاء منها في الربع الأخير من 2023. ومؤخراً تم تعيين المقاول الرئيسي للأعمال الإنشائية اللازمة لتطوير وحدات «التاون هاوس» في سوق الجبيل والبالغ عددها 180 وحدة، والتي سيتم الانتهاء منها في شهر إبريل من 2024. كما تم إطلاق المجمع السكني الجديد «قرية عين المها» التي ستضم مجموعة من الفلل المطلة على الواجهة البحرية للجزيرة، وعدد من الوجهات المميزة والمرافق الخدمية والترفيهية. أما فيما يتعلق بباقي مراحل التطوير، فسيتم الإعلان عنها لاحقاً.

ما هي جهودكم للتعريف والتسويق بالمشروع؟

- إن ما يميز مشروع جزيرة الجبيل هو موقعه المميز في قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي، والطبيعة الخلابة المحيطة به، وهذا الأمر يضمن لجميع سكان المشروع نمطَ حياةٍ صحياً مستداماً، ضمن مساحات واسعة توفر الخصوصية والهدوء لهم. كما يوفر المشروع أيضاً لجميع الراغبين بالتملك خيارات عديدة للوحدات السكنية، إلى جانب إمكانية إضافة لمساتهم التصميمية الخاصة، بما يتناسب مع أسلوب حياتهم.

ونسعى على الدوام لافتتاح مرافق ترفيهية جديدة في جزيرة الجبيل، بهدف استقطاب الزوار، وإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على مميزات العيش والاستقرار في أحضان الطبيعة في الجزيرة. وفي هذا الشأن، تم افتتاح برج الجبيل 360 في بداية 2022، والذي يمنح لزوار الجزيرة والراغبين بالشراء والتملك فرصة الاستمتاع بالمشهد الرائع للطبيعة في جزيرة الجبيل، إلى جانب الاطلاع على آخر تطورات أعمال البناء في الجزيرة.

إكسبو دبي

كيف استفاد القطاع العقاري بالدولة من إكسبو دبي في تعريف الزوار والناس بالقطاع وما يضمه من مشاريع؟

- إن استضافة الإمارات لمعرض «إكسبو 2020 دبي» فتحت آفاقاً واسعة جداً أمام السوق العقاري في مختلف إمارات الدولة؛ حيث ساهم المعرض في تسليط الضوء على هذا السوق الحيوي المزدهر والمنافس للعديد من الأسواق عالمياً، ونرى ذلك جلياً في القطاع العقاري لإمارة أبوظبي، مع زيادة قدرها 543 معاملة تداول عقاري للربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع نفسه من العام الفائت.

إقبال مرتفع

كم يشكل الإماراتيون من المشترين لوحدات المشروع مقارنة بالوافدين والأجانب؟

لقد شهدنا إقبالاً مرتفعاً على شراء وتملك العقارات في مشروع جزيرة الجبيل منذ بداية إطلاق الوحدات السكنية وقطع الأراضي، وازداد هذا الإقبال تدريجياً مع استمرار أعمال التطوير لنحقق فيما بعد نسبة عالية من الطلب على الشراء قبل طرح الوحدات (Pre-sale). وتظهر أرقام المبيعات لدينا أن حوالي 60% من المشترين هم من مواطني دولة الإمارات، يليهم الوافدون المقيمون بنسبة 35% و5% مشترين من حول العالم.

هل الشركة تتعاون مع مصارف محلية في توفير التمويل اللازم لمواصلة تنفيذ المشروع؟

- نحن نعمل على الدوام لتحقيق شراكات استراتيجية، من شأنها دعم وتعزيز نمو القطاع العقاري في أبوظبي، إلى جانب ضمان تسريع وتيرة أعمال التنفيذ والتطوير في الجزيرة، ففي وقت سابق من العام الحالي، تم الإعلان عن توقيع صفقة تمويل إسلامي مع مصرف أبوظبي الإسلامي بقيمة 500 مليون درهم، والتي ستغطي إنشاء حوالي 450 فيلا و«180تاون هاوس» في المرحلة الأولى من مراحل تطوير جزيرة الجبيل، وتعتبر هذه الصفقة خطوة مهمة، وتأكيداً على التزامنا بتطوير وجهة سكنية بارزة في قلب العاصمة الإماراتية. كما تم أيضاً توقيع شراكة مميزة مع أبوظبي الإسلامي تهدف إلى تقديم عرض تمويل سكني لكافة المستثمرين في مشروع الجزيرة، وتوفر خيارات تمويلية جذابة للعملاء والراغبين باقتناء منزل أحلامهم في أحد المجتمعات السكانية الرائدة في العاصمة.
العقارات الفاخرة في أبوظبي
تشهد العقارات الفاخرة في أبوظبي نمواً تدريجياً؛ حيث يسعى العديد من الأفراد إلى البحث عن المجمعات السكنية التي تتميز بجودة الحياة العالية ورفاهية العيش وسط الطبيعة، والتمتع بالمزيد من الخصوصية والراحة، وهو ما يعكسه الإقبال الكبير الذي تشهده وحدات الجبيل من قبل المشترين، نظراً لما يوفره المشروع من خدمات وتصاميم مبتكرة وأسلوب عيش راقٍ منخفض الكثافة، وسط المناظر الساحرة لأشجار القرم وتنوع الحياة البرية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"