عادي

«إكسبو الشارقة» يستضيف 11 معرضاً في الربع الأخير من 2022

13:19 مساء
قراءة دقيقتين
سيف المدفع
أجندة معارض وفعاليات «اكسبو الشارقة»
الشارقة:«الخليج»
يستضيف وينظم مركز «إكسبو الشارقة» 11 معرضاً اقتصادياً وتجارياً وثقافياً خلال الربع الأخير من عام 2022، أبرزها «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي» والدورة الـ 50 من «معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات»، و«معرض الشارقة الدولي للكتاب»، و«المعرض الوطني للتوظيف» و«معرض التعليم الدولي» ومعرض الشارقة العقاري «إيكرس»، إلى جانب النسخة الأولى من معرض الخليج للطلاء والعديد من معارض قطاع التجزئة والفعاليات الثقافية والاجتماعية.
وأكد سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز «إكسبو الشارقة»، أن هذا التنوع والزخم في أجندة الفعاليات التي يعتزم المركز استضافتها وتنظيمها خلال الفترة القادمة من العام الجاري، يأتي في إطار خططه الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز الأثر الاقتصادي والتنموي لقطاع المعارض والمؤتمرات في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن المركز يأخذ في الاعتبار العمل على دعم كافة القطاعات والمجالات المهمة واستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال العاملين في مختلف القطاعات، من خلال التركيز على تقديم موسم حافل بالفعاليات والمعارض التي ستتنوع بين الثقافية والعقارية والصناعية والتجارية.
وأشار المدفع، إلى أن قطاع المعارض والمؤتمرات في إمارة الشارقة شهد من بداية 2022 نقلة تمثلت في زيادة عدد المعارض وتنوع تخصصاتها حيث تمكن المركز من تنظيم واستضافة 11 معرضاً وفعالية في النصف الأول من العام الجاري.
وأكد المدفع أن المركز سيواصل دوره في تعزيز مكانة الشارقة كوجهة رائدة لقطاع سياحة الأعمال، من خلال التزامه بتطبيق أعلى المعايير والممارسات العالمية في تنظيم المعارض وتعزيز الجاهزية لاستقبال الزوار والجهات العارضة من جميع أنحاء العالم، متوقعاً أن تشهد هذه الفعاليات زيادة ملحوظة في أعداد الزوار، وذلك في ظل مؤشرات النمو المطرد في حركة السياحة المحلية والإقليمية والدولية.
ويتوج مركز إكسبو الشارقة فعالياته خلال الفترة القادمة بتقديم نسخة استثنائية من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، حيث سيحتفل المركز باليوبيل الذهبي للمعرض بمناسبة الدورة الـ 50 له، والمزمع عقدها خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر المقبل.
وتنطلق النسخة الجديدة من معرض الشارقة العقاري «إيكرس» خلال الفترة 24- 27 نوفمبر، بتنظيم من دائرة التسجيل العقاري وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، كما يستعد المركز لاستضافة فعاليات النسخة الأولى من معرض الخليج للطلاء 2022.
ويقدم مركز إكسبو الشارقة لزواره منصة ثقافية ومعرفية من خلال استضافته لـ «معرض الشارقة الدولي للكتاب» الحدث الأضخم من نوعه على مستوى المنطقة، والذي تشرف على تنظيمه هيئة الشارقة للكتاب، كما سيستضيف المركز فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.
ويشهد إكسبو الشارقة خلال الفترة من 18- 22 أكتوبر المقبل، تنظيم المعرض الوطني للتوظيف ومعرض التعليم الدولي اللذين يشكلان منصة مهمة لتسهيل توظيف وتدريب وتنمية مهارات الشباب الإماراتي.
ويواصل إكسبو الشارقة جهوده لتنظيم معارض تجارية متنوعة ومن أبرزها: معرض الأثاث 360، ومعرض خصومات المتسوق الكبير، ومعرض العودة إلى المدارس، ليختتم المركز أجندة فعالياته بتنظيم معرض «التصفية الشتوية» وذلك خلال الفترة من 23 ديسمبر إلى 1 يناير 2023.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"