عادي

تحت قيادة مدربه نيستلروي..ايندهوفن بطل السوبر الهولندي

19:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أحرز ايندهوفن الكأس السوبر الهولندية في كرة القدم للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بفوزه المشوّق على غريمه أياكس أمستردام 5-3 على ملعب يوهان كرويف أرينا في أمستردام.

وأمام أياكس بطل الدوري، نجح رجال المدرب الجديد رود فان نستلروي مهاجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، بالتفوق بفضل ثلاثية من لاعب الوسط غوس تيل وهدفين للجناح كودي غاكبو واليافع تشافي سيمونز (19 عاماً) القادم من باريس سان جيرمان الفرنسي.

بقيادة المدرب الجديد أيضاً ألفرد شرويدر، بديل إريك تن هاغ الراحل لتدريب مانشستر يونايتد، افتتح أياكس التسجيل بعد ربع ساعة بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى البعيدة عبر ستيفن بيرخفين القادم من توتنهام الإنجليزي هذا الصيف مقابل رقم قياسي هولندي بلغ 31 مليون يورو.

لكن تيل سجّل ثنائية قبل الاستراحة (32 و45+2 برأسيتين من مسافة قريبة)، بعد تمريرتين من غاكبو.

عاد أياكس إلى النتيجة عبر البرازيلي الدولي أنتوني اثر هجمة مرتدة (54)، لكنه فوجئ بهدفين لغاكبو متابعا تسديدة قوية صدها الحارس (66) وتيل من حدود المنطقة ارتدت من الدفاع (69).

رفع أياكس منسوب الإثارة عندما قلص الفارق عبر لاعب الوسط الغاني محمد قدوس بتسديدة نصف طائرة قوية من حدود المنطقة (72) مقلصاً الفارق إلى 3-4،لكن طرد المدافع النيجيري كالفين باسي أوغهيلومبا (79) صعّب المهمة على أصحاب الأرض الذين تلقوا الخامس في نهاية المباراة عبر سيمونز المتلاعب بالدفاع بحرفنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"