عادي

عقوبات تنتظر جمهور ليفربول بسبب «قنابل المدرجات»

10:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الدخان يتصاعد من مدرجات ليفربول بعد الفوز بالدرع.
متابعة: ضمياء فالح
أكدت رابطة كرة القدم الإنجليزية عزمها على فتح تحقيق مع نادي ليفربول، بسبب القنابل الدخانية التي استخدمها مشجعوه في مباراة الفوز بكأس الدرع الخيرية على حساب مانشستر سيتي 3-1 في معقل ليستر سيتي، كينج باور.
وجاء تصرف مشجعو ليفربول بعد أيام من إقرار ضوابط جديدة وعقوبات بحق المشاعل النارية والشماريخ وقنابل الدخان واقتحام أرضية الملعب، ووفق التقرير سيحرم المشجعون المتورطون من دخول الملاعب، لكن لم تحدد مدة الحظر وفي الأغلب ستكون لعام واحد.
وورد في بيان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: «نحن على علم بالحوادث التي جرت أثناء مباراة الدرع الخيرية؛ حيث تم استخدام القنابل الدخانية وهي خطرة وممنوعة قانونياً ويترتب عليها عقوبات صارمة. أكدنا فتح تحقيق في الواقعة وسنتعاون مع السلطات المختصة والأندية والشرطة ثم اتخاذ الإجراء المناسب. اتحاد الكرة ورابطة البريميرليج ورابطة اللاعبين المحترفين أعلنت عن تدابير جديدة وعقوبات أكثر ردعاً لمنع أي تصرف غير حضاري أو إجرامي في الملاعب الكروية. البريميرليج والأندية اتفقت على حظر دخول الأفراد الذين يثبت تورطهم في الحوادث، ننتظر من نادي ليفربول أيضاً التحقيق في هذا الخرق وتطبيق العقوبات الجديدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"