عادي

لابورتا يفسر سبب تفضيل النجوم برشلونة على تشيلسي

10:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
قال خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، إن اللاعبين يفضلون الانضمام لبرشلونة على حساب تشيلسي الإنجليزي لأنهم معجبون بمشروع المدرب تشافي.
وخطف برشلونة العديد من أهداف النادي الإنجليزي في سوق التنقلات، ما سبب غضب مالكه الجديد الأمريكي تود بويهلي فقد اتفق مع ليدز يونايتد على ضم البرازيلي رافينيا لكنه غير وجهته لبرشلونة، ثم فضل الفرنسي جول كوندي مدافع إشبيلية فريق برشلونة على تشيلسي ناهيك عن البولندي ليفاندوفسكي الذي أكد لتشيلسي أن برشلونة فقط هو النادي الذي سيختاره.
عثمان ديمبيلي أيضاً كان على رادار تشيلسي لكن برشلونة أقنعه بتمديد عقده.
وقد تسوء الحال أكثر إن نجح برشلونة في شراء ماركوس ألونسو وأزبيلكويتا من «البلوز».
وقال لابورتا في مقابلة: «علاقتنا جيدة مع تشيلسي ونحترم خصومنا ومالك تشيلسي تود بويهلي شخص استثنائي، ومن المصادفة أن اللاعبين الذين رغب بشرائهم كانوا أيضاً في قائمتنا الصيفية. اللاعبون أرادو اللحاق ببرشلونة لأنهم يؤمنون بمشروعنا وبتاريخنا وبأسلوب اللعب مع المدرب تشافي، تشافي مهم في جذب النجوم».
والتقى لابورتا مع بويهلي مطلع يوليو/ تموز وسط تكهنات عن رغبة الأمريكي في خطف الهولندي فرينكي يدي يونج من منافسه على الصفقة مانشستر يونايتد، لكن عند سؤال لابورتا عن ذلك قال: «لا، لم نتحدث عن فرينكي. كان عشاء لطيفاً وتحدثنا في مواضيع عامة تتعلق بكرة القدم. هو رجل ناجح جداً في الأعمال ويستثمر في الرياضة عبر ليكرز ودودجرز والآن تشيلسي. يبدو أنه رجل يعرف ما يفعله جيداً وكان فعلاً عشاء لطيفاً جداً».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"