عادي

نجمة كرة قدم ترفض المشاركة بقميص «المثلية»

12:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يايلينا دانييلز نجمة فريق نورث كارولاينا.
متابعة: ضمياء فالح
رفضت الأمريكية يايلينا دانييلز (29 عاماً) نجمة نورث كارولاينا كاريدج لكرة القدم، بسبب تمسكها بمبادئ الدين المسيحي، المشاركة في مباراة تفرض ارتداء قميص يحمل ألوان مجتمع المثليين، يوم الجمعة، أمام فريق واشنطن سبيريت.
وأكد المتحدث الرسمي باسم النادي الأمريكي عدم مشاركة اللاعبة لأسباب دينية في المباراة، وأن النادي يحترم حقها في اتخاذ القرار.
رفضت دانييلز قبل 5 سنوات المشاركة في مباراة مع منتخب الولايات المتحدة لنفس السبب.
وأثار تعاقد كاريدج مجدداً مع دانييلز في ديسمبر الماضي عاصفة من الجدل، لكن ردت اللاعبة بكل شجاعة:«سأظل ملتزمة على إيماني وأرغب أن يعرف الناس أن حبي لهم ليس مشروطاً بمعتقداتهم. أدعو وأؤمن كثيراً أن زميلاتي يعرفن حجم احترامي وتقديري لهن».
وجاء رفض النجمة الأمريكية المشاركة بعد أيام من رفض 7 لاعبين من منتخب الرجبي في أستراليا أغلبهم من فريق سي إيجلز ارتداء قميص يحمل ألوان مجتمع المثليين وهم جوش ألواياي، وجيسون صعب، وكريستيان تيبولوتو، وجوش شوستر، وهامول أولاكاواتو، وتولو كوولا، وتوافوفوا وسيبلي وجميعهم رفضوا اللعب أمام رووسترز الخميس لأسباب دينية وثقافية ما اشعل جدلاً في الصحافة الأسترالية.
وفي مايو الماضي، رفض لاعب وسط باريس سان جيرمان السنغالي إدريسا جيوي المشاركة في مباراة أمام مونبيليه لنفس السبب، وقال مدربه حينها بوكتينيو:«لم يلعب لأسباب شخصية لكنه ليس مصاباً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"