عادي

3 ميداليات إماراتية في جولة ريو دي جانيرو للجوجيتسو

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة الشحي بعد فوزه بالذهبية

أضاف أبطال الجوجيتسو إنجازاً جديداً لرياضة الإمارات من خلال 3 ميداليات ملونة في بطولة

أبوظبي «جراند سلام» للجوجيتسو في محطتها الأولى لموسم 2022 - 2023، والمقامة حالياً في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتوج البطل الإماراتي خالد الشحي بذهبية وزن 62 كجم للحزام البني/المحترفين، لتكون هذه أول مرة يفوز بها لاعب إماراتي بالمركز الأول للحزام البني للمحترفين في جولة ريو دي جانيرو.

وأحرز الشحي الذهبية بفوزه على البرازيلي جوناثان سانتوس في نزال قوي ومثير.

كما تألقت لاعبات الإمارات، وحصدت شما الكلباني، فضية نزال وزن 62 كجم للحزام البنفسجي/المحترفات، بعدما اجتازت 4 نزالات حتى وصلت للنهائي الذي جمعها بالبرازيلية فيكتوريا كابرال من فريق كاسترو.

وفي قرعة نزالات وزن 55 كجم للحزام البنفسجي، واجهت بشاير المطروشي 4 منافسات، وحصدت البرونزية لتضيف المزيد من النقاط للإمارات التي احتلت المركز الثاني بين الدول برصيد 21900 نقطة بعد الدولة المضيفة «البرازيل» التي حصدت 267000 نقطة، وجاءت الأرجنتين في المركز الثالث برصيد 9600 نقطة.

وتألقت الأكاديمية الإماراتية «كوماندو جروب» في جولة ريو، لتحتل المركز الثالث برصيد 16800 نقطة.

ووجه طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو المنظمة للحدث، الشكر إلى عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، لدعمه الرابطة ومتابعته الدقيقة لتطوير وتوسيع نشاطها، ليشمل كل قارات العالم، وتعليماته المستمرة برفع كفاءة واحترافية التنظيم لتعزيز مكانة أبوظبي كأكبر مطور لرياضة الجوجيتسو في العالم.

كما أثنى على نتائج لاعبي ولاعبات المنتخب الإماراتي وفي مقدمتهم خالد الشحي وشما الكلباني وبشاير المطروشي، خاصة أن البطولة تقام في واحدة من أهم قلاع رياضة الجوجيتسو في العالم، حيث تمتلك البرازيل أكبر عدد من ممارسي وممارسات اللعبة في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"