عادي

36 نشاطاً ثقافياً وتفاعلياً لمكتبات الشارقة العامة

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
إيمان بوشليبي

الشارقة: «الخليج»

نظّمت مكتبات الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، خلال شهر يوليو، 36 فعالية وورشة عمل استضافتها فروعها الـ 6 في كل من خورفكان والذيد ووادي الحلو ودبا الحصن وكلباء والشارقة، تزامنت مع الإجازة الصيفية، واستهدفت إكساب المشاركين فيها من الأطفال واليافعين وما فوق 18 سنة، إضافة إلى موظفي عدد من المؤسسات الحكومية، وعدد من أولياء الأمور وعامة الجمهور، خبرات ومهارات مهنية وفنية جديدة.

وقالت إيمان بوشليبي، مديرة إدارة مكتبات الشارقة العامة: «تتبنى مكتبات الشارقة العامة خلال الإجازة الصيفية كل عام برنامج أنشطة وفعاليات مكثفة، لتعزيز دور المكتبات خلال الإجازات بهدف المساهمة في توفير فرص للتعلم، تمكن الأطفال واليافعين والشباب والموظفين من الاستفادة من وقت الفراغ واستثمار الإجازة في اكتساب معارف جديدة. ولتحقيق هذا الهدف حرصت مكتبات الشارقة على استضافة مدربين وخبراء وكتاب متخصصين قدموا خلاصة تجاربهم وخبراتهم، وغطوا من خلالها موضوعات متنوعة استقطبت مختلف الشرائح والأعمار، وهذا ما سعينا إليه عند وضع برنامج الأنشطة خلال هذا الصيف».

وضمن برنامج أنشطة شهر يوليو التي قدمها عدد من الخبراء والمدربين المختصين في مجالات معرفية ومهنية وعلمية متنوعة، نظمت مكتبة الشارقة العامة 6 فعاليات اشتملت على ورشة عمل افتراضية حول الكتابة الصحفية في عصر التواصل الاجتماعي، وورشة افتراضية حول الغزل في شعر العامية والفصحى، وورشة حية للجمهور بعنوان «بيان غاية الحياة»، وورشة أخرى بعنوان «تحفيز الذكاء الذهني»، ومحاضرة حول الاستعداد لإجازة الصيف، وورشة بعنوان «الكاتب الصغير» لتعريف الأطفال بمبادئ كتابة القصة.

كما نظمت مكتبة خورفكان العامة 6 فعاليات، تضمنت ندوات وورشاً ثقافية متنوعة، كما نظمت مكتبة دبا الحصن العامة 6 فعاليات استهدفت الموظفين في عدد من المؤسسات الحكومية، وكذلك الحال بالنسبة لمكتبة الذيد العامة التي ركزت فعالياتها على موضوعات شملت مناقشة العادات الضارة التي تمتص من طاقة الإنسان. ونظمت مكتبة وادي الحلو العامة 6 فعاليات، شملت عدة ورش وجلسات ثقافية وكذلك الحال نظمت مكتبة كلباء العامة 6 فعاليات مختلفة، بينها جلسة بعنوان «إماراتيات نجمات في فضاء الإعلام» وورشة تدريبية حول فنون الكتابة بعنوان «هل تنتظر الإلهام لتكتب؟».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"