عادي

كيف تقضي إجازة صيفية افتراضية؟

20:03 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: حمدي سعد

اذا لم تكن ترغب بالسفر صيفاً وتود قضاء عطلة مميزة داخل دولة الإمارات والمشاركة في الفعاليات والأنشطة الصيفية مع العائلة ومعرفة الأنشطة الخاصة بالأطفال وغيرها من الفعاليات فإن الأجهزة المساعدة الإلكترونية التفاعلية الشخصية توفر خيارات عديدة لتعيش هذه الأجواء.

وتوفر أجهزة المساعدة الشخصية فرصة لاتخاذ القرار المناسب بما يوفر الكثير من الجهد للبحث وتصفح المواقع والقراءة للحصول على أجوبة سريعة ودقيقة في ذات الوقت، كما توفر محتوى ترفيهياً مصوراً أو مسموعاً أو مكتوباً عن أبرز الوجهات التي ترغب في مشاهدتها والاستمتاع بها أو حتى زيارتها.

وتقدم أجهزة المساعدة الشخصية محتوى لقضاء إجازة صيفية واستكشاف أماكن ومواد ترفيهية جديدة وجمالية ممتعة والبحث عن كل ما تريده بالأوامر الصوتية باللغة التي تحبها واتباع الخطوات التقليدية للقيام بالنشاط الذي ترغب فيه بسلاسة تامة.

ويمكنك قضاء أوقات صيفية شائقة ومسلية مع أجهزة أمازون المتوفرة في الإمارات وهيEcho Show 8 و Echo Show 10 و Echo dot، من خلال توفيرها لتقنية أليكسا التي تقوم بتزويد المستخدم بالإجابات حول المواقع والأنشطة والفعاليات الترفيهية والفنادق بالإضافة إلى الوجهات السياحية.

ويمكن للمستخدمين الحصول على الإجابات من خلال الاستعانة بالخدمة الصوتية للوصول إلى كل المعلومات والإرشادات التي ستضعك في المكان الصحيح مثل: ما هي أفضل وجهة للعوائل؟ وأفضل وجهة لمحبي المغامرة؟ وأفضل وجهة لمحبي الطبيعة؟ وأفضل وجهة لمحبي البحر؟ أو كيف أقضي اجازتي بالبيت؟ وحتى السؤال عن أفضل الأفكار لفعاليات الإجازة.

وبعد مرحلة جمع المعلومات والاطلاع على كل الخيارات المتاحة يمكن الاستعانة بأليكسا لتذكيرك ببعض المواعيد المهمة أو المهام التي تود القيام بها من خلال ضبط خدمة التنبيهات الصوتية لتذكيرك بالموعد.

وتوفر أليكسا مزايا مثل تشغيل الأغاني الصيفية والتي ستكون متوفرة من خلال الاستعانة بالخدمة الصوتية مثل الاستماع إلى أغاني الصيف أو أغاني البحر أو الاستماع لأغانٍ خاصة خلال ممارسة الرياضة وغيرها، كما يمكن الاستماع للأغاني المفضلة أو حتى سماع النكات.

وتوفر العديد من الشركات التقنية تطبيقات أو أجهزة المساعد الشخصي الاقتراضي التي تسهم في مساعدة المستخدمين على تنظيم أنشطتهم اليومية خلال الإجازة وبالطريقة التي يفضلونها وفقاً للأوقات التي يفضلونها.

وتقدم أجهزة المساعد الشخصي للمستخدمين وصولاً فورياً للتعرف الى مرافق الترفيه والخدمات والمطاعم ودور السينما دون عناء البحث في مصادر مختلفة أو تكلف عناء الانتقال أو التجول الافتراضي وتجنب المشي تحت وطأة حرارة الأجواء.

وتشتمل مزايا أجهزة المساعد الشخصي توفير معلومات صحية عن اللياقة والتعرف الى أبرز الأخبار أو الأفلام التي سيتم عرضها وجدولة مواعيد الاطلاع عليها على مدار اليوم والتذكير بها ذاتها.

وتعد المساعدات الشخصية الذكية نتاج تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي يتوقع أن يصل حجم الإنفاق العالمي عليها الى نحو 13 مليار دولار بحلول العام 2025.

وإلى جانب «أمازون» تعد «أبل» أول الشركات العالمية التي وفرت المساعدات الشخصية الذكية عبر جهاز «سيري» «Siri» لكنها توقفت بعد ذلك كما برزت شركات «جوجل» في هذا المجال عبر جهاز «جوجل هوم» كما توفر مايكروسوفت تطبيقات مشابهة وأيضاً دخلت «هواوي» مؤخراً هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"