عادي

«إنستغرام» في ورطة بعد موجة من الانتقادات

15:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إنستغرام.
نيويورك - «الخليج»
تلقى القائمون على إدارة تطبيق إنستغرام ضربة موجعة، بعد حالة استياء عام من قبل المستخدمين نتيجة التحديث الأخير، الذي يتضمن إصداراً تجريبياً يعرض الفيديوهات والصور بوضع الشاشة الكاملة، ليتشابه أكثر مع «تيك توك».
وأعرب مستخدمون من بينهم مشاهير في الفن، عن غضبهم من تشبهه بتطبيق «تيك توك»، وعدم حصول التحديث على الارتياح المأمول من جانب المستخدمين.
الشركة الأم تعلق
وأعلن القائمون على التطبيق، إيقاف طرح خصائص جديدة مؤقتاً، بحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
وقالت الشركة الأم «ميتا»، إنها تريد الحصول على بعض الوقت لإجراء التغييرات بشكل صحيح.
الجرأة الكافية
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ«إنستغرام»، آدم موسيري، إن الإصدار التجريبي من التطبيق الذي تم تجديده سيُلغى في غضون أسابيع، حسب ما نشره موقع «ذا فيرج» الأمريكي المتخصص في أخبار التكنولوجيا.
وتابع القول: «أنا سعيد لأننا خاطرنا.. إذا لم نفشل بين الحين والآخر، فهذا يعني أننا لا نفكر بما يكفي أو بالجرأة الكافية».
وأنهى بالقول: «لكننا بالتأكيد بحاجة إلى اتخاذ خطوة كبيرة إلى الوراء وإعادة تجميع صفوفنا، عندما نتعلم الكثير، فإننا نعود بنوع من الأفكار الجديدة أو التكرار. لهذا، سنعمل من خلال ذلك».
مشاهير هاجموا التطبيق
ويذكر أن الانتقادات الحادة أشعلت شرارتها النجمتان، كيم كارداشيان، وكايلي جينر، بمطالبتهما «إنستغرام» بالتوقف عن محاولة التحول إلى «تيك توك»، والعودة لتصميمه الأصلي من جديد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"