عادي

السعودية: رخصة للمعلنين في «السوشيال ميديا» بـ15000 ريال

13:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«الخليج»
اعتمدت السعودية ترخيصاً، يُمنح للأفراد الراغبين في تقديم المحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي، إسهاماً في تنظيم قطاع الإعلانات والمحتوى الرقمي في السعودية.
وأقرَّ مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع استحداث الترخيص ضمن اللائحة التنفيذية لنظام الإعلام المرئي والمسموع مبيناً أن قيمة الرخصة 15 ألف ريال لمدة 3 سنوات حسب ما نشرته صحيفة «سبق».
ودعت السعودية ممارسي هذا النشاط إلى الحصول على الترخيص عبر منصة إلكترونية أعدت لذلك، وحذرتهم من الوقوع في المخالفة تجنباً لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم من عقوبات وغرامات مالية وفق الصحيفة.
وأظهرت شروط الحصول على الترخيص وجوب الالتزام بالشروط والضوابط الخاصة بتقديم الأفراد المحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي، وضوابط محتوى الإعلانات والتصنيفات (بما فيها التصنيف العمري).
وجاء في الشروط أيضاً وجوب أن تُعرض الإعلانات من خلال حساب مُسجَّل لدى الهيئة، ومرتبط بالترخيص الممنوح للمرخَّص له، إضافة إلى وجوب التنويه قبل الإعلان بالإشارة إلى أنه محتوى إعلاني، سواء بالكتابة أو شفهيّاً، على أن يكون ذلك بشكل واضح للمتلقي.
‏وحول المنتج المعلن عنه، وجب وفق الترخيص الجديد أن تكون مرخصاً حسب الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"