عادي

جامعة الإمارات تمنح 14 براءة اختراع في النصف الأول من 2022

11:55 صباحا
قراءة دقيقتين
العين - وام
منحت جامعة الإمارات العربية المتحدة 14 براءة اختراع، ونشرت 1077 ورقة بحثية ببراءة اختراع في النصف الأول من 2022، وفق قواعد البيانات المستخرجة من سكوبس.
ويحتلّ البحث العلمي في جامعة الإمارات العربية المتحدة مكانة الصدارة في رؤيتها الاستراتيجية الطموحة؛ حيث يعد البحث مفتاحاً للابتكار المؤسسي والاستشراف، لصناعة مستقبل مشرق وأكثر استدامة للأجيال القادمة.
وأوضح الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات بأنه يتمّ تقييم نتائج الأبحاث الإجمالية عبر عدد المنشورات، وأهمية المجلة التي تم النشر بها في مجال البحث، إضافة إلى عدد الاقتباسات مشيراً إلى أنه تم الاستشهاد بإصدارات جامعة الإمارات العربية المتحدة 872 مرة؛ وذلك في 88 دولة، فيما بلغ معامل الاستشهاد الوزني ( Field-weighted citation impact ) في المجال 1.70.
وأضاف: «تُركّز جامعة الإمارات على جودة المخرجات البحثية، والتي يتم تقييمها من خلال نسبة الأوراق العلمية التي يتمّ نشرها في المجلات ذات التصنيف الأعلى. ووفقاً لقاعدة بيانات سكوبس، فقد تمّ نشر 26 ورقة بحثية في أعلى 1% من المجلات العلمية.
ووفقاً لقاعدة بيانات Scopus، يتم توزيع المنشورات البحثية في المجالات الرئيسية على النحو التالي: الهندسة 11.3%، الطب 9.1%، علوم الكمبيوتر 7.9 %، علوم البيئة 7.4%، العلوم الاجتماعية 6%، الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة والبيولوجيا الجزيئية 5.4%، فيما وصلت نسبة المنشورات في علم المواد والعلوم الزراعية والبيولوجية إلى 4.9%، الكيمياء 4.8%، الرياضيات 4.7%.
وأكد الأستاذ الدكتور أحمد مراد أن جامعة الإمارات تكرّس المزيد من الاهتمام للعمل الجماعي، والتعاون مع المؤسسات العلمية الأخرى، والتواصل البنّاء، ونقل الخبرات، وتوفير مرافق بحثية متميزة، وقال: هذه ضرورية لتحسين مخرجات البحث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"