عادي

«تايم أوت ماركت دبي» يكشف عن جدارية للفنان الإماراتي عبدالله لطفي

19:40 مساء
قراءة 3 دقائق
عبدالله لطفي

يجمع تايم أوت ماركت دبي بين أفضل الطهاة والمطاعم المحبوبة والتجارب الثقافية الفريدة معاً تحت سقف واحد، كما يضم السوق الآن لوحة جدارية للفنان الإماراتي عبدالله لطفي.

يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الجدارية المكونة من عملين فنيين بلون واحد في السوق، حيث تسلط الضوء على جذور المدينة، وما وصلت إليه من خلال تصوير دبي القديمة والحديثة. ويتميز العملان الفنيان بمجموعة من العوامل المشتركة؛ حيث يجسد كل منهما التفاعل والتواصل بين أفراد المجتمع للاستمتاع بما تقدمه المدينة، وهو ما يتفق تماماً مع مفهوم تايم أوت ماركت دبي.

يمتلك الفنان الشاب عبدالله لطفي العديد من الإنجازات التي تشمل الأعمال الفنية في الفنادق والبنوك ومطار دبي الدولي. كما تم عرض رسوماته المشهورة والمؤثرة في اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد في تيرّا، جناح الاستدامة في إكسبو 2020.

ويواجه عبدالله مرض التوحد؛ حيث ينظر إلى العالم بطريقة غير تقليدية، وهو الأمر الذي ساعده على ابتكار أعمال فنية رائعة. ويتميز عبدالله بذاكرته المذهلة والاهتمام بالتفاصيل والتأثير الواضح لأعماله الفنية، حيث تجذب رسوماته المميزة باللونين الأبيض والأسود، المشاهدين لإلقاء نظرة فاحصة على الحياة اليومية لمجتمع دولة الإمارات.

وقال الفنان عبدالله لطفي: إن «إصابتي بمرض التوحد لا تمنعني من الإبداع في لوحاتي المكونة من اللونين الأبيض والأسود. لقد وصلت إلى ما أنا عليه الآن بفضل موهبتي وعملي الجاد. إن الناس يعرفونني الآن؛ لأن أعمالي معروضة في مختلف أنحاء دولة الإمارات. ويصور هذا العمل الفني الجديد في تايم أوت ماركت دبي دولة الإمارات بين الماضي والحاضر».

وساندي حايك، الرئيس التنفيذي المشارك في تايم أوت ماركت دبي: «يسعى تايم أوت ماركت دبي لعرض أفضل ما في المدينة، بما في ذلك المأكولات والمشروبات والترفيه والفن والثقافة، لذا فإننا نشعر بالفخر لعرض هذا العمل الفني للفنان عبدالله لطفي. وتحظى المواهب المحلية بأهمية كبيرة في كل ما نقوم به، وتتصف أعمال عبدالله الفنية بالعفوية والتميز والثقافة، وهو ما يتماشى تماماً مع توجهاتنا. إن هذه اللوحة الجدارية لن تكون مجرد عمل فني داخل السوق فحسب، بل ستمثل تجسيداً لهذه المدينة الفريدة التي نعيش فيها، وستصبح جزءاً مهماً من تجربة ضيوف تايم أوت ماركت دبي».

ويجسد العملان الفنيان لعبدالله لطفي في تايم أوت ماركت دبي النمو والابتكار الذي شهدته المدينة، ومدى تقبل المجتمع لهذه التطورات وتكيفه معها. وتعيد اللوحة الأولى المشاهدين إلى أجواء مدينة دبي القديمة، من خلال تصوير الأطفال وهم يلهون بالقرب من منازلهم، ويتجلى فيها أسلوب الهندسة المعمارية القديمة لمنطقة الشرق الأوسط، وتظهر فيها البساطة في التفاعلات الاجتماعية والأنشطة والبيئة.

وتوضح اللوحة الثانية مدى التطور الذي وصلت إليه المدينة؛ حيث إنها لا تصور المشهد في دبي فحسب، لكنها أيضاً تجسد كيف يتفاعل المجتمع في عصر التقدم التكنولوجي السريع وخيارات الترفيه الواسعة. كما يظهر فيها عدد من الوجهات السياحية الأكثر شهرة، مثل برج خليفة وفندق برج العرب وبرواز دبي، وهو ما يوضح مدى التطور الذي حققته دبي.

وستسافر هذه الأعمال الفنية الرائعة التي تضم العديد من التفاصيل، بالضيوف عبر الزمن؛ حيث جرى تثبيتها الآن بشكل رائع على جدار الأعمال الفنية في تايم أوت ماركت دبي بجوار فاونتين بار بالقرب من المسرح.

ويمكن للزوار الذين يحرصون على مشاهدة اللوحة الجدارية التوجه إلى تايم أوت ماركت دبي الذي يفتح أبوابه من الساعة 12 ظهراً وحتى منتصف الليل من الاثنين إلى الخميس، ومن الساعة 12 ظهراً إلى 1 صباحاً أيام الجمعة، ومن الساعة 10 صباحاً إلى 1 صباحاً أيام السبت، ومن الساعة 10 صباحاً إلى 12 صباحاً أيام الأحد. وإلى جانب مشاهدة هذا العمل الفني الرائع، يمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات اللذيذة من 18 مطعماً ومقهىً محلياً يقدمها طهاة حائزون على جوائز، بالإضافة إلى زيارة منافذ المشروبات الثلاثة ومساحات الترفيه المتنوعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"