عادي
استناداً إلى جودة شبكات الطرق والمترو

دبي الـ8 بين أسهل مدن العالم لتنقل أصحاب الهمم

17:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: هشام مدخنة
كشفت دراسة حديثة أجرتها منصة «باسنجر أسيستانس» البريطانية، عن احتلال دبي المركز الثامن عالمياً على قائمة المدن التي تمتلك أفضل شبكات الطرق الداخلية الضخمة والمترو التي تُمكّن المسافرين من أصحاب الهمم من التنقل والوصول إليها بسهولة.
واستندت الدراسة على مقاييس متعددة تبنّت من خلالها المدن خطوات بسيطة وفعالة لجعل السفر والتنقل داخلها أكثر شمولاً، ومنها جودة النظام الخاص بالحافلات والترام والمترو، والمراقبة الدورية لحالة الأرصفة، فضلاً عن أعداد المحطات الخالية من الأدراج والتي تحوي مصاعد ومنحدرات تتيح الوصول وتلبي الاحتياجات المختلفة لكافة فئات المجتمع، وخصوصاً من مستخدمي الكراسي المتحركة التقليدية.
وتقدمت دبي على باريس وجلاسكو ومونتريال من حيث توفير أكبر قدر ممكن من التنقلات السهلة داخل محطات المترو وشبكات الطرق. في المقابل، تصدرت العاصمة الكورية الجنوبية «سيؤول» قائمة المدن التي تستخدم جميع محطات المترو، والبالغ عددها 622 محطة، مصاعد ومنحدرات مخصصة تُسهّل وصول أصحاب الهمم إليها دون عناء، تلتها كل من شنجهاي بـ 345 محطة، وأوساكا بـ 133 محطة مترو أنفاق خالية من الأدراج.
وحلّت إسطنبول في المركز الرابع، وكوالالمبور خامسة، وفيينا سادسة، وواشنطن في المركز السابع، فيما جاءت كل من ريو دي جانيرو وكوبنهاغن في المركزين التاسع والعاشر توالياً من حيث إمكانية التنقل والوصول السهل للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بواسطة شبكات المترو الداخلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"