عادي

«أصدقاء السكري» تطلق حملة «وقاية وتعايش» للتوعية بالمرض

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
PHOTO-2022-08-02-12-42-44
PHOTO-2022-08-02-12-42-54
الشارقة: «الخليج»
أطلقت جمعية أصدقاء السكري، إحدى الجمعيات التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، فعاليات حملة «وقاية وتعايش»، تحت شعار «الجوارب الزرقاء»، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للإعلام.
وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي الصحي بأهمية اتباع أسلوب حياة صحي، وتزويد الأفراد بالطرق والوسائل التي تسهم في ضبط مستويات السكر والتعايش الصحي معه بالتغذية الصحية السليمة عن طريق تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة البدنية، والتركيز على نمط الحياة الصحي الواجب اتباعه لدى مرضى السكري للتعايش الصحيح مع المرض والوقاية من مضاعفاته.
ستشهد الحملة تنظيم محاضرات تثقيفية لمرضى السكري والجمهور بالتعاون مع نخبة من المثقفات الصحيات بإدارة التثقيف الصحي، إلى جانب إقامة معارض صحية مصغرة يومي الجمعة والسبت خلال أغسطس الجاري في كل من مركز الطفل بالذيد ومركز ميغامول الشارقة وعدد من الجمعيات التعاونية.
وقالت خولة الحاج، رئيسة الجمعية في كلمة ألقتها بالإنابة عنها رقية أحمد رئيسة قسم الشؤون المالية والإدارية في إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، «إن الحملة تهدف إلى توعية الجمهور بمرض السكري وأسبابه وأعراضه وكيفية الحد من انتشاره، وطرق تعايش المرضى مع مجتمعهم وتقديم الدعم اللازم لهم ولاسيما الأطفال والمراهقين المصابين بهذا المرض».
وأوضحت أن دور الحملة يتمثل في تعزيز وعي الجمهور بضرورة اتباع الخطوات الصحيحة للحفاظ على صحة الجسم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"